جوجل Chat يحصل ميزة جديدة

ارشيفية
ارشيفية

تلقت جوجل Chat ميزة جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على فهم المحادثات ذات الأولوية دون الحاجة إلى قراءة الرسائل.

 وتسهل الميزة الجديدة على المستخدمين معرفة المشاركين في المواضيع غير المقروءة لقياس المواضيع الأكثر صلة بهم.

وتم تطوير Google Chat بواسطة عملاق التكنولوجيا ليحل محل منصة الرسائل النصية ومكالمات الفيديو الأقدم Google Hangout (والتي لم تعد موجودة الآن)، وبينما انتقلت ميزة الرسائل النصية إليها، تم الترويج لتطبيق Meet باعتباره منصة مكالمات الفيديو الوحيدة للشركة، وفقاً لموقع gadgets360.

تمت إضافة ميزة إلى مساحات Google Chat، وهو ما تطلق عليه الشركة اسم المجموعات، حيث أتاحت هذه الميزة للمستخدمين الرد على رسالة معينة عبر سلاسل الرد المضمنة، وكانت هذه ميزة ملائمة أتاحت إجراء مناقشات منفصلة وأكثر تركيزًا دون إخراج المحادثة الرئيسية عن مسارها، ومع ذلك، كان هناك تحدي واحد.

إذا كان المستخدم يعود إلى Spaces بعد فترة استراحة، فسوف يصادف عدة سلاسل رسائل، ولا يعرف ما تمت مناقشته دون فتحها يدويًا والاطلاع على الردود، ويعمل التحديث الجديد على حل هذه المشكلة عن طريق إضافة صور رمزية للمشاركين إلى جميع المواضيع غير المقروءة لجعل الأمر أكثر وضوحًا حول موضوع المناقشة.

قالت جوجل: "من أجل تزويدك بمزيد من السياق مقدمًا، سترى الآن الصور الرمزية للمشاركين للمواضيع غير المقروءة في عرض المحادثة، وبدون الحاجة إلى الضغط لفتح اللوحة الجانبية لسلسلة الرسائل، سيكون من الأسهل الآن تحديد المواضيع التي تريد قراءتها والرد عليها.

ستكون هذه الميزة متاحة لجميع أصحاب حسابات Google، بما في ذلك عملاء Google Workspace ومشتركي Workspace الفردي والمستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية، ولا تتطلب ميزة Google Chat أي تحكم إداري (لمستخدمي Workspace) وستظل قيد التشغيل بشكل افتراضي، وسيكون متاحًا أيضًا على الويب وAndroid وiOS.