قبل رمضان.. 6 خلطات سحرية تساعدك على تنظيف المنزل بسرعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحل علينا شهر رمضان الكريم بعد أيام معدودة، وتستعد كل ربة منزل في هذا الوقت لتنظيف منزلها وتجهيز الأطعمة وتفريزها، وكل هذه الاستعدادات تحتاج لأساليب وخلطات سريعة تجعل الوقت أقصر في كل شيء، ومع غلاء المنظفات في الفترة الأخيرة تتجه كل سيدة للبحث عن الأشياء الطبيعية وتكلفتها بسيطة. 

- الخل الأبيض: 

يعد الخل الآبيض هو من أفضل وأرخص المكونات والتي يمكن أن تستخدم في تنظيف المنزل، فالخل الأبيض إذا ما تم خلطه بزيت الزيتون يستخدم كملمع للخشب، وإذا تم خلطه بالماء يستخدم في تلميع المرايا والزجاج وكل ما هو ستانلس ستيل بالإضافة إلى الأواني وما إلى ذلك، كما أن الخل الأبيض يعتبر من أهم وسائل التخلص من للجراثيم والبكتيريا ويذهب بعض الحشرات كالنمل، فهو مطهر صحي وآمن.

اقرأ أيضا| هل للرجل عدة مثل المرأة؟ القانون يجيب| خاص 

- معجون الأسنان: 

يستخدم معجون الاسنان في تنظيف وتلميع خلاطات المياه، كما يستخدم أيضاً في حالة بعض الحروق البسيطة في حال تعرضتي لها أثناء الطهي.

- نشا الذرة: 

يساعد نشا الذرة في حل العقد وعلى سبيل المثال عقدة رباط الحذاء التي يصعب حلها إذا تم نثر القليل من نشا الذرة عليها فسوف تحل بكل سهولة.

- الملح: 

يقوم الملح بإزالة تكتلات الصقيع التي تصيب الأبواب والنوافذ في فصل الشتاء، فقط قومي بنثر بعض الملح على الفوطة وامسحي بها جوانب النوافذ والأبواب بعد انتهاء الأمطار.

يساعدك الملح كذلك على تلميع الأواني إذا ما تمت إضافته إلى سائل جلي الصحون، بل ويعمل على زيادة كثافته وقوامه مما يزيد من كميته، وبالتالي تحصلي على النظافة والتوفير.

- بيكربونات الصوديوم: 

تساعدك بيكربونات الصوديوم في تسليك الأحواض إذا قمت بإضافة بعض الخل إليها، كما تساعد مع الخل أيضا في تنظيف بعض بقع السيراميك و بقع الملابس.

كما تعمل بيكربونات الصوديوم على تلميع الفضيات والإكسسوارات بشكل متميز وتعيد إليها بريقها حتى تصبح كالجديدة، كما أنها تعمل على إزالة الدهون من خشب المطبخ ومن سيراميك المطبخ أصبحت سهلة في وجود بيكربونات الصوديوم، حيث تُضاف إلى سائل جلي الصحون ويتم من خلالها تنظيف الأماكن المتراكمة عليها الدهون.

وأخيرا تعمل على تنظيف عيون البوتاجاز ببيكربونات الصوديوم يعيدها مثل الجديدة.

- ملح الليمون: 

ملح الليمون وهو من المكونات الرخيصة والتي تتوفر بكثرة عند العطار وهو من طرق تنظيف المنزل السحرية والسريعة، حيث يساعد في تبييض الملابس البيضاء وإزالة البقع والحصول على ملابس بيضاء ناصعة البياض من أول استخدام، حيث يوضع نصف معيار من ملح الليمون مع معيار كامل من المسحوق في الغسالة الأوتوماتيكية.

كما يعمل على تنظيف النجف والمرايات والزجاج وإعادتها كالجديدة، بالإضافة إلى تنظيف فواصل السيراميك وإزالة الإسمرار وإعادتها مثل الجديدة، وتنظيف الأواني الستانلس وإزالة الترسبات الكلسية التي توجد بداخلها.