الشبراوي: تصريحات الرئيس تصب لصالح 12 مليون من أبنائنا من ذوي الإعاقة

د. ريهام الشبراوي
د. ريهام الشبراوي

أكدت د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم امتاز بالانحياز الكامل لأبناء مصر من ذوي الإعاقة.

وأضافت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أهم القرارات المتمثلة في تخصيص 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف جاءت ترجمة فعلية لاهتمام الدولة بتلك الفئة والحرص على دعمها بشكل مادي كما جرى دعمها بشكل قانوني ودستوري وتمكينهم من خلال تواجدهم في العديد من المواقع التنفيذية والبرلمانية والخدمية بالدولة.

اقرأ أيضا | دور الدولة في الاقتصاد على طاولة الحوار الوطني اليوم 

ولفتت؛ تصريحات الرئيس وتوجيهاته تصب مباشرة لصالح 12 مليون من أبنائنا من ذوي الإعاقة، والعرفان بدور أسرهم في خدمة الوطن مسألة تزيد من التماسك المجتمعي دون ادنى شك بخلاف أن اللقطات الإنسانية التي جاءت اليوم تظهر الكيفية التي يتعامل بها أعلى مسؤول في الدولة مع أبطالنا من ذوي الإعاقة الأمر الذي يعكس بالتبعية الطريقة التي يجب أن تتعامل معها باقي المؤسسات الوزارية والحكومية مع ذوي الهمم.


وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يقتصر حديثه على الحفل الخاص بذوي الإعاقة على الرغم من أهميته، حيث تحدث عن دور مصر التاريخي لدعم الأهالي في فلسطين وأن معبر رفح المصري مفتوح دائما، كما أنه تطرق الى رغبة الدولة المصرية الجادة لتحقيق أفضل أشكال الاستثمار من مشروع "رأس الحكمة"، وثمنت تلك الطريقة التي تتسم بالشمول في تناول كافة قضايا الدولة التي تشغل حديث المواطن، حيث ترد مباشرة على لسان رئيس الجمهورية وهو ما يساهم بمزيد من طمأنة الرأي العام حول المستقبل.