على هامش فعاليات  "أكسبوجرللتصوير الدولي" الثامن

"كراج استديو" يمثل مستقبل التصوير السينمائي الذكي من الشارقة

"كراج استديو" يمثل مستقبل التصوير السينمائي
"كراج استديو" يمثل مستقبل التصوير السينمائي

كتب: رضوى الصالحى 


تتيح إدارة مهرجان أكسبوجر للتصوير الدولي، بدورتها الثامنة مجموعة مميزة من أدوات التصوير التي تعتمد على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وذلك ليصبح المهرجان فرصة جيدة للمحترفين والهواة فى مجال التصوير على الاطلاع على الجديد بمجال صناعة المعدات وذلك بجانب الاطلاع على مشاهد التقطتها عدسات نجوم التصوير فى أوقات حرجة وتمثل حياة أو موت لأصحابها الحقيقيون الذين عاشوها بين الخوف والقلق أو لحظة حب وفرحة مسروقة من الزمن وقت الأزمات التى يعيشونها ، لذا يحرص "أكسبوجر"على دعم تلك الصناعة لأنها توثق للحياة الإنسانية ولا مجال لتزيفها فالصورة الحقيقة.


فكان  "لبوابة أخبار اليوم "لقاء مع  "كراج استديو"  والذى يقدم تجربة فريدة وهي "الإنتاج الافتراضي"، والتي يتيحها مجاناً لزوّار المهرجان من الأفراد. وقال شادي رفاعي مؤسس كراج استديو في دبي إن كراج يقدم تقنية الإنتاج الافتراضي مستقبل التصوير الذكى ، حيث يمكن  تجسيد أي مكان يحتاجه المصور ليلائم المشهد المحدّد، في تجربة تعزز سهولة التصوير ونقل المعدات وتوفر الوقت والتكاليف، ويمكنها مواكبة أي ظروف تتطلبها عملية التصوير".


وأضاف: "اليوم بات اكسبوجر المنصة الأولى والأهمّ للفنانين والمصورين في العالم، ونحرص على المشاركة السنوية في فعالياته وتقديم كلّ ما من شأنه أن يثري تجربة الزوّار من الأفراد والشركات، لأنّ نجاح المهرجان هو نجاحنا ونسعى دائماً لردّ جزء من الجميل الذي ساهم به في هذه الصناعة الحيوية".


وعلى جانب آخر؛ شهد المعرض مشاركة  كبرى شركات التصوير السينمائي فتتنافس، وأكثر من 48 علامة تجارية بعرض منتجاتها والتي تشمل كاميرات وأجهزة صوت وإضاءة وعدسات، والتى تواكب  التكنولوجيا من حيث قدرات التصوير وحجم الكاميرا والمزايا المدمجة فيها مثل إمكانات 8k ومانع الاهتزاز وغيرها".