أمين عام حماة الوطن: احتفالية قادرين باختلاف تؤكد تلاحم الشعب مع قائدة

 اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن
اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن

قال النائب اللواء طارق نصير- أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن ما شاهدناه في النسخة الخامسة من احتفالية "قادرون باختلاف" التي تقام كل عام بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية تمثل طريق اتخذه الرئيس منذ أن تولي سدة الحكم بالاهتمام بهذه الفئة حتى أصبحت مكونا أساسيا تساهم في بناء الوطن وتقوم عليها دعائم الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة سوهاج يشهد انطلاق النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف
وأكد اللواء طارق نصير، على أن الرئيس السيسى قدم خلال العشر سنوات الماضية العديد من الإنجازات لقادرين باختلاف التي أصبحت حقيقة وواقع ملموس نعيشة ومن أهمها.

أنشاء صندوق قادرين باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

طرح الحكومة «بطاقة الخدمات المتكاملة»، وهي بطاقات يستفيد منها ما يزيد عن 13 مليون شخص من ذوي الإعاقة.

أنشاء وزارة التربية والتعليم فصولا جديدة لاستيعاب جميع الأشخاص من ذوي الهمم بالإضافة إلى تخصيص مليار جنيه لبرامج تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك مشروع رقمنة المناهج.

منح الدولة ذات الإعاقة إعفاء ضريبيا وجمركيا على السيارات المستخدمة منهم شخصيا وتخفيضا نسبته 50 % في وسائل النقل والمواصلات.

تعمل وزارة الاتصالات على تطوير تطبيقات ذكية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على التوظيف.

حرص الدستور على تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة تمثيلا ملائما بمجلس النواب وبشكل مستدام وكذلك في المجالس المحلية.

وأشار اللواء طارق نصير، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول القضية الفلسطينية تؤكد أنها قضية مصر الأولى وان اشقاءنا في القلب ولا يمكن التخلي عنهم.

وأوضح نصير أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي حول صفقة رأس الحكمة تؤكد الشفافية والوضوح التي اعتادت عليها القيادة السياسية مع الشعب المصري في طرح أي أمر هام.

ويشيد أمين عام حزب حماة الوطن بهذه الاحتفالية التي أصبحت حدثا ينتظره المصريين كل عام.