الموجة الـ22 تعيد حق الدولة..

إزالة 9 حالات بناء مخالف في الإسكندرية| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع قوات الشرطة والجهات المعنية حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ22. 

وصرح اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، أنه تم تنفيذ 7 قرارات إزالة لبناء مخالف وتعديات على أراضي أملاك الدولة عبارة عن أسوار ومباني بإجمالي مساحة 970 متر مربع.

اقرأ أيضا|  محافظ الإسكندرية والبنك الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون لمواجهة تحديات المناخ

وفي سياق متصل، أزال حي المنتزه ثان أعمال بناء مخالف بالطابق السادس عشر بعقار بشارع المستشارين بمنطقة طوسون، وذلك بعد ورود شكوى إلى غرفة عمليات المحافظة.

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، أنه تم إزالة أعمال بناء مخالف بالطابق الرابع بعقار بنجع العرب، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أكد أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.         

ولفت إلى التنسيق الكامل بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم.         

وأكد المحافظ على أنه لا تهاون في إزالة التعديات، موجهًا كافة الجهات المعنية بسرعة حصر جميع التعديات الواقعة على أراضي الدولة للبدء في تنفيذ حملات الإزالة.