«المستقلين الجدد»: اسقاط المعونات الإغاثية على غزة تأكيد على التزام مصر بثوابتها

حزب المستقلين الجدد
حزب المستقلين الجدد

أكد حزب المستقلين الجدد ، بأن قيام سلاح الجو المصري باسقاط المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية على قطاع غزة هو تأكيد جديد على موقف مصر الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لحين وقف الحرب على غزة.

وأضاف دكتور هشام عناني رئيس الحزب، أن اسقاط المساعدات الإنسانية والإعلان على إقامة مستشفي مصري ميداني في غزة هو جزء من الاستراتيجيه المصرية التي بدات منذ بداية الحرب وهو التحرك المصري دبلوماسيا منذ اللحظة الأولى مع فتح معبر رفح للمساعدات الانسانيه والطبيه بالإضافة إلى فتح مطار العربش لاستقبال المساعدات من الدول الخارجية وتوصيلها لغزة من خلال معبر رفح.

ويرى عناني، أن ماتم من عمليات انزال مصرية للمساعدات تؤكد على ادراك مصر بحجم الاحتياج الكبير لأهل غزة للغذاء والدواء وهو محاوله للتغلب على العراقيل الاسرائيلية امام وصول المساعدات بشكل كاف من خلال معبر رفح، مضيفا أن ذلك يؤكد على الموقف المصري في الوقت الذي تحاول فيه الدولة المصرية من خلال اجتماعات باريس للوصول إلى  اتفاق بوقف اطلاق النار تقوم الدولة قيادة وشعبا بمساعدة الشعب الفلسطيني برا وجوا.

واختتم الحزب في بيانه، أن مصر ملتزمه بمواقفها الثابته والداعمه للشعب الفلسطيني  والرفض التام لتصفية القضيه والايمان المطلق بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامه دولته.