بالفوانيس والخيامية.. ديكور زينة رمضان لعام 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحل علينا بعد أيام معدودة ، شهر رمضان المبارك، وتأتي معه نفحات الخير، وتستعد له كل أسرة بشراء ديكورات تخص رمضان، حيث أن زينة رمضان البسيطة بهجة وفرحة على جميع أفراد المنزل، وحتى الضيوف.

فيما يلي أفكار بسيطة لعمل ديكور يحمل الأجواء الرمضانية لعام 2024:

١ - الفانوس: 

بالطبع فإن الفانوس يعد القطعة الأساسية لزينة رمضان، وتختلف الفوانيس في ألوانها وأشكالها، ولكن يظل الفانوس العربي أو المصري الأصيل هو الأفضل.

ويمكن وضع الفانوس في أكثر من مكان، فمن الممكن وضعه في مدخل البيت، أو في الشرفة، أو في أحد زوايا البيت، ومن الممكن أن يحتوي على لمبة كهربائية، أو إذا لم يكن موجود به لمبة، من الممكن استخدام شمعة بداخله، حتى تتمتع بشكله وهو مضيء.

٢ - استخدام قماش الخيامية: 

وهو متوفر بنقوش وألوان متعددة، ممكن استخدامه في تغيير شكل الستائر، أو شكل الوسائد على الأرائك، أو يمكن تغليف علبة المناديل بتلك القماشة، أو وضعها في الأواني الكبيرة التي يوضع بها الطعام، ومن الممكن أيضًا وضعها على السفرة، وتتميز تلك الأقمشة بأن أسعارها في متناول الجميع.

من الممكن أيضًا استخدام قماش الخيامية في تزين غرفة النوم، فليس شرطًا أن يتم تزيين غرفة الاستقبال فقط به، فمن الممكن وضعه على خشب السرير، أو تغليف الوسائد به.

٣ - استخدام ورق القص واللصق: 

حيث أن في حالة أنه لا يوجد إمكانية لشراء الفوانيس أو الأقمشة، يمكنك شراء ورق القص واللصق، وعمل أشكال فوانيس وهلال به، ولصقها على مدخل البيت، أو على الحائط، أو وضعها في شريط، والقيام بوضعها في الشرفة، فتلك الطريقة تعد من أبسط الطرق لإضفاء جو رمضاني على ديكور البيت في رمضان 2021.

٤ - استخدام الشمع كبديل للفانوس: 

حيث أن الإضاءات الخافتة تكون مفضلة في رمضان، ويمكنك تغيير شكل الشمع ليصبح ملائمًا مع ديكور زينة رمضان، فمن الممكن تزيينه بقماش الخيامية الذي تحدثنا عنه، أو القيام بطباعة الأشكال الرمضانية أو الكتابة العربية على شريط، ثم القيام بلصقه على الشمع، وبذلك يصبح الشمع متماشي مع الجو الرمضاني.

٥ - استغلال الطبلية إن وجدت: 

ووضع عليها التمر، وإبريق المياه، مع إضافة قليل من ماء الورد عليه، أيضًا يمكنك وضع مفرش مصنوع من قماش الخيامية على الطبلية.


٦ - تخصيص ركن للصلاة: 

وتعد تلك الفكرة هي أخر فكرة في مقالنا اليوم بصدد ديكور زينة رمضان لعام 2021، وتتمحور تلك الفكرة حول إنشاء ركن مخصص للصلاة، وتلاوة القرآن في البيت، ومن الممكن تزيينه بغالبية الطرق التي قمنا بذكرها.

اقرا ايضا | إطلاق البوسترات الرسمية لمسلسل "المداح أسطورة العودة"