لبحث الأزمة الأوكرانية الروسية..

محمد بن سلمان يستقبل زيلينسكي في الرياض

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

استقبل ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء 27 فبراير، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ووصل زيلينسكي، في وقت سابق الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يلتقي خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تستعرض العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون والحوار والتباحث حول إيجاد حل للأزمة الأوكرانية الروسية.

كما يبحث الطرفان وساطة المملكة في ملف تبادل أسرى حرب بين كييف وموسكو.

وكتب زيلينسكي على منصة اكس "لقد وصلت إلى السعودية" للقاء العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف أن المفاوضات ستتناول "صيغة السلام" التي اقترحتها كييف لوقف العملية العسكرية الروسية و"عودة أسرى الحرب" المعتقلين لدى موسكو، والتي سبق أن "ساهمت" الرياض في تيسيرها.

وكان في استقبال الرئيس الأوكراني بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان (الوزير المرافق)، والأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوكرانيا محمد المسهر الجبرين، وسفير أوكرانيا لدى المملكة أناتولي بيترينكو، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

وأعلن زيلينسكي، قبل يومين أن أوكرانيا أعدت خطة "واضحة" لهجوم مضاد جديد على القوات الروسية، لكنه أوضح أنه لا يستطيع الكشف عن التفاصيل.