تشييع جثمان بخيت بيومي بمسقط رأسه بالدقهلية

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع أبناء محافظة الدقهلية بعد عصر اليوم  الثلاثاء جثمان الشاعر الغنائي بخيت بيومي بمسقط رأسه قرية كفر الحطبة مركز شربين، حيث شارك المأت من أبناء قريته بجانب أصدقائه في تشييع جثمانه.

اقرأ أيضاً| تشييع جنازة الشاعر بخيت بيومي من مسقط رأسه بالمنصورة.. اليوم

كان بيومي قد لفظ أنفاسه الأخيرة بعد منتصف ليلة أمس بمستشفى المنصورة الدولي عن عمر ناهز ال82 عاما  عندما داهمته أزمة صحية مفاجئة تم نقله على أثرها للمستشفى حيث قرر الدكتور أحمد حشيش مدير المستشفى استقباله رغم عدم وجود طوارئ وقتها لكنه وصل المستشفى وهو يصارع الموت  .

كان بيومي يعيش حياته خلال الربع قرن الأخير بين القاهرة والمنصورة التي كان يمتلك بها شقة خصصها له الراحل اللواء فخر الدين خالد محافظ الدقهلية في التسعينات من القرن الماضي .

وعندما اشتد به المرض خلال الأشهر الأخيرة كان حريصا على الإقامة بالمنصورة ليكون قريبا من أصدقائه وأقاربه ومحبيه .

كما كان يطمئن للإقامة بها نظرا لعلاقته بعدد من كبار الأطباء بها وعلى رأسهم عالم مصر الكبير الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى بالشرق الأوسط ومؤسس مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة والذي كتب عن بخيت بيومي :

عندما ألتقي بيبي الشهير ببخيت بيومي ..تتطاير الهموم إلى جهة غير معلومة .

كان لبيومي  كتابات متنوعة بالصحافة المصرية لعل من أبرزها " موال الأخبار " الذي ظل حريصا على كتابته لأكثر من 7 سنوات بصحيفة الأخبار .

ولد ا بخيت بيومي في 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية في قرية كفر الحطبة مركز شربين وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على الثانوية الأزهرية في عام 1960 من المنصورة  وبدأ حياته مدرسا للخط ثم اتجه إلى تأليف الأغاني والفوازير والمواويل حتى أصبح يعرف بصاحب الألف موال والألف فزورة حيث ظل يكتب فوازير آمال فهمي لمدة 17 عاما متواصلة ثم كتب فوازير نيللي علاوة على أغانيه لكبار المطربين وتترات المسلسلات وأغاني الأفلام والمسرحيات والتي ظل يكتبها لأكثر من 60 عاما .