رسائل صوتية واتهامات بخطفه وتعذيبه.. التفاصيل الكاملة لأزمة حلمي بكر

حلمي بكر
حلمي بكر

كشفت الفنانة نادية مصطفى تفاصيل جديدة في أزمة الموسيقار حلمي بكر، وما يتردد حول منع زوجته سماح القرشي الزيارة عنه، ونقله إلى منطقة أرياف بمحافظة الشرقية، الأمر الذي يتعارض مع تدهور حالته الصحية، وما تتطلبه من نقله إلى أحد المستشفيات.

وقالت نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات تلفزيونية: "خلال فترة مرض حلمي بكر الأولى وأثناء تواجده في المستشفى كنت أزوره إلى أن خرج على رجله بدون مشاكل، وتوجه إلى بيته في منطقة حدائق الأهرام لأنه كان منفصلا عن زوجته، وبعدها عرفت أنه رجع بيته في المهندسين وتعرض لوعكة صحية جديدة، وكنت أزوره في وجود زوجته كل يوم تقريبا".

نادية مصطفى: حلمي بكر قالي لو خرجت من البيت مش هعرف أدخله مرة ثانية

وأضافت: قمت بنقل الصورة لمصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارة النقابة، والكل أجمع على أننا تحت أمر حلمي بكر، لكن لما عرضت عليه نقله للمستشفى رفض وقال لو خرجت من البيت مش هعرف أدخله مرة ثانية.

وتابعت: "احتراما لرغبة حلمي بكر طلبت له دكتورا يزوره في البيت، لكن كنت شايفة حالته تتدهور كل يوم عن اليوم السابق، وفي آخر أيام زرته فيها كان بيقول كلام غريب ومش مركز، والنقابة أخذت قرارا بضرورة نقله للمستشفى الذي يريده، ووافق على نقله لمستشفى القوات المسلحة، لكن فوجئت أن زوجته أخذته البلد عند والدتها "أرياف محافظة الشرقية" ولم يتوجه للمستشفى، وكانت لا ترد على المكالمات أو الرسائل الصوتية".

نادية مصطفى: حلمي بكر تعرض لمعاملة مهينة

وأردفت: "تواصلت مع ناس يعرفونه، ولقيت شخص قريب جدا من والدتها في البلد وناس صعب عليهم حلمي بكر، وأرسلوا لي رسائل صوتية عن تعرضه لمعاملة فيها إهانة".

وكشفت نادية مصطفى عن موقف يعكس الصعوبة التي واجهتها في الوصول لحلمي بكر قائلة: "يوم ما أخذت الدكتور يزوره احتراما لرغبته فضلت واقفة في الشارع محدش عايز يفتح لي، وكلمته قال أنا لوحدي ومقفول علي الباب، وكنت هبلغ البوليس ونكسر الباب وزوجته لم ترد علي، وبوجود شهود حارس أمن عقار مجاور له تحت الإنشاء قفز داخل البلكونة عنده في الدور الأول وفتح لنا الباب، وكان أخو زوجته موجودا لكن نايم".

مصطفى كامل: يتم استهدافي للابتعاد عن حلمي بكر

من جانبه، علق الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية على حالة الجدل حول صحة الموسيقار حلمي بكر والاتهامات لزوجته باختطافه ومنع الزيارة عنه، قائلا: "أنا الآن في ضع حرج ومضطهد ويتم استخدام اسمي والإساءة لي منذ ستة أشهر بيتم النيل من سمعتي لمجرد أني كنت داعما للموسيقار الكبير حلمي بكر والذى يمثل لي والدي".

وأضاف كامل في تصريحات تلفزيونية: "تم الافتراء على أكثر من مرة حتى أبتعد عن الأستاذ حلمي بكر".

وحول وضع الموسيقار حلمي بكر حالياً قال: "الوضع معروف منذ خمس سنوات ومن المفارقات التي لا يعرفها أحد أن منزلي في العمارة المقابلة لمنزل الموسيقار الكبير حلمي بكر مباشرة، وعلاقتي بالموسيقار الكبير ممتدة منذ عام 1994 وهو صديق عمري وأنقذته من الموت وبيتم استهدافي بسبب دعمي له واتقال أني رافض علاجه وأن مستشفيات النقابة نصبت عليه من أناس معينة".

وأضاف: "نفسي أعمله حاجة، آخر مكالمة بيننا منذ شهرين وقلتله مش عارف أجيلك وقالي أنا عارف.. وأنا تحت رهن الأستاذ حلمي بكر وأنا ماعرفش هو فين، حتى نادية مصطفى لا تعرف مكانه".

رسائل صوتية خطيرة

وأردف: "مدام نادية مصطفى لديها رسائل صوتية عن حالته في منتهى الخطورة ولازم حد من أهله يحرر محضر".

يذكر أن نجل حلمي بكر اشتكى في مداخلة هاتفية خلال برنامج تلفزيوني من تعرض والده للتعذيب، على أيدي أشخاص قريبين من زوجته الحالية، مؤكدا أنه في طريقه للعودة من الولايات المتحدة الأميركية لزيارة والده.

اقرأ أيضا: حلمي بكر يتصدر تريند "جوجل" لهذا السبب

ماذا قالت زوجة حلمي بكر عن شائعات خطفه وتعذيبه في الشرقية ؟

وعلقت سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر على تصريحات نجله بشأن خطفه وتعذيبه، قائلة: "الأستاذ قالي بعد ما الكلام ده اتنشر، هو أنا عيل صغير عشان أتخطف؟".

وكشفت سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر، في تصريح تلفزيوني، تفاصيل حالته الصحية، قائلة: "عنده كهربا زيادة في القلب ومنع نفسه من الاتصالات، وعنده مشاكل في الكلى ومياه على الرئة حاولنا نعالجها علشان منلجأش للغسيل، والحمد لله لم نصل لتلك المرحلة، وعدينا مرحلة الخطر في فترة قصيرة جدا".

وقالت سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر إن زوجها الموسيقار يمر بوعكة صحية شديدة وطريح الفراش، فضلاً أنه رفض الذهاب للعلاج في المستشفى التابعة للنقابة بعد تصريحات المطرب مصطفى كامل ضدي.

وأضافت "القرشي": "حلمي بكر تعبان ومريض وميصحش أننا نزج بإسمه في الوقت ده.. ومحصلش الكلام اللي قاله مصطفى كامل أن حلمي بكر أستعان بيه منها بسبب بلطجتها.. إحنا كنا في فترة خلافات زوجية زي أي اتنين عندهم مشاكل زوجية في الحياة".

 

واستكملت سماح القرشي حديثها قائلة: "مش كل اتنين يتخانقوا يروحوا يجيبوا بلطجية، لكن ممكن كل اتنين عندهم مشاكل ربنا يبعتلهم أشرار ويزودوا النار.. لكن بالنسبة للبلطجية هبعت صور وفيديوهات تقول مين اللي بلطج على التاني بس لما حلمي بكر يقولي أبعتي الصور دي".

واختتمت سماح القرشي، "أن لديها ثقة كبيرة في القضاء العادل والقانون ولا أحد فوق طائلة القانون، كما أن مستشفى النقابة أخذت من حلمي بكر مبلغ 150 ألف جنيهاً وخرج منها على كرسك متحرك بعد أن كان يمر بوعكة صحية".

ويعاني حلمي بكر منذ ديسمبر الماضي من وعكة صحية كبيرة، تسببت في عدم قدرته على الحركة وملازمته الفراش، خاصة بعد اتهامه مدير أعماله بالاستيلاء على حوالي مليوني جنيه من أمواله.