سكان المخيم المصري للنازحين الفلسطينيين في خان يونس: شكرا للرئيس السيسي

سكان المخيم المصري للنازحين الفلسطينيين في خان يونس
سكان المخيم المصري للنازحين الفلسطينيين في خان يونس

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مصر تقيم معسكرًا ثانيًا للنازحين بخان يونس يضم 400 خيمة تسع نحو 4 آلاف شخص»، إذ جرى إنشاء معسكر مصري جديد داخل خان يونس لسكان قطاع غزة الذين فروا من ويلات الدمار تاركين منازلهم.

وخلال التقرير، أعرب أحد قاطني المخيم عن شكره البالغ لمجهودات القيادة المصرية على ما بُذل من جهد تجاه كل ما يُقدم إلى فلسطين، مؤكدا أن مصر وفلسطين أشقاء.

وأشار التقرير إلى أنَّ مخيم خان يونس الثاني مجهز بكل الخدمات المعيشية اللازمة، إلى جانب تزويده بالكهرباء من أجل تقديم حياة معيشية تُعيد للنازحين الفلسطينيين الطمأنينة والاستقرار حتى ولو بشكل مؤقت.

وفي هذا السياق، قال أحد ساكني المخيم: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده التاريخية العظيمة لخدمة القضية الفلسطينية، وأشكر الهلال الأحمر المصري، المخيم يحتوي على أشياء جيدة، أهمها حلقات التفريغ النفسي للأطفال الذين عانوا من المشاهد المأساوية في غزة».

فيما قالت أخرى: «معظم عائلتي استشهدوا وفقدنا كل شيء في الحرب، ونشكر مصر لوقفتها العظيمة معنا من تقديم المأكل والمأوى».

يُشار إلى أنَّ هناك آلاف من النازحين الفلسطينيين يعيشون مأساة إنسانية كبرى، وعلى بعد عشرات الكيلو مترات من الحدود المصرية صوب قطاع غزة، تنتشر مخيمات إيواء النازحين، ويأتي المخيم المصري في خان يونس تأكّيدًا لخطوات لا تتوقف كدعم مصري لسكان غزة.