التعليم تمد فترة التسجيل الالكتروني لامتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مد فترة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة أسبوعا،على أن تنتهي المدة بداية الأسبوع القادم، بهدف منح فرصة اخيرة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل بياناتهم إلكترونيا.

وأوضحت المصادر، أن الطالب الذى لم يقوم بتسجيل الاستمارة سوف يحرم من دخول الامتحان لأن كتابة البيانات أول مراحل التقدم لاختبارات الثانوية العامة.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازى،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من القرارات بشأن التجهيز لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023/2024، حيث طالب اعضاء المركز القومي
للامتحانات والتقويم التربوي ، لمراعاة الاتي في التجهيز والاعداد لامتحانات الثانوية العامة :

١.امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الحالي بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة والدرجات المخصصة لها

٢.مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل

٣.تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة

٤.توزيع الدرجات المخصصة لإجابة لأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط

٥.وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة

٦.الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة

٧.ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية

٨.التركيز على قياس الأسئلة لنواتج التعلم الأساسية.. والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد

٩. الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي.
١٠.تسليم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا امس مع اللجنة المسئولة عن وضع جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وقد وجه الدكتور رضا حجازي اللجنة بمراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.

كما وجه الوزير بإجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ / ٦ / ٢٠٢٤، حتى يتاح للطلاب فرصة اجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٢ / ٦ / ٢٠٢٤.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه سيعقد اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة قبيل الإعلان عنه، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن جدول الإمتحانات قريبا للطلاب.