سطور من حياة أبو بكر عزت في ذكرى وفاته

أبو بكر عزت
أبو بكر عزت

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير، ذكرى وفاة الفنان الكبير أبو بكر عزت، الذى قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة والتي رسخت في عقول الجمهور .

واليوم بمناسبة ذكرى وفاته تستعرض "بوابة أخبار اليوم " سطور من حياة الفنان أبو بكر عزت.

بداية مشواره الفني 

بدأ عزت  مشواره الفني من خلال المسرح المدرسي، فقدم مسرحية الفضائح للمخرج كمال يس، ثم تطورت علاقته بالمسرح أثناء دراسته بكلية الآداب، وفي عام 1959م التحق بمعهد التمثيل، وعقب تخرجه انضم إلى فرقة المسرح الحر عام 1959، وكان  أبو بكر عزت يتنقل  بين عدة فرق مسرحية، منها مسرح الريحاني ومسرح التليفزيون.

أعماله المسرحية

شارك في عدة أعمال مسرحية، منها، الدخول بالملابس الرسمية،  دبور، الدلوعة".

أعماله السينمائية 

 ثم انتقل إلى السينما وشارك في العديد من الأفلام، مثل "معبودة الجماهير"، "30 يوم في السجن"، "زوج في إجازة"، "الاحتياط واجب"، و"ميرامار، الهروب ـ فوزية البرجوازية، كوم الدكة  ـ المرأة والساطور - "الحرامي، زوجة لخمس رجال، 13 كدبة وكدبة، أفواه وأرانب، عذراء وثلاث رجال، أصدقاء الشيطان، دموع صاحبة الجلالة، الزمن والكلاب، شقاوة بنات، وغيرها 

أعماله الدرامية 

قدم الفنان أبو بكر عزت مسيرة حافلة بالأعمال الجميلة والمميزة وتصل إلى 50 فيلما و15 مسلسلا ومن أبرزها "آرابيسك، السقوط في بئر سبع، زيزينيا"، على نار هادئة وآخر عمل قدمه هو "ومضى العمر الأول" .

وفاته 

رحل الفنان  أبو بكر عزت عن عالمنا عن عمر يناهز 73 عامًا بعد إصابته بأزمة قلبية حادة أثناء توجهه لموقع تصوير أخر مسلسلاته "ومضى عمري الأول" وتوفي فور وصوله إلى المستشفى.

إقرأ أيضا| بو بكر عزت.. مدرس الاجتماع الذي يلبي الدعوة ب«عشوة»