عاجل

وزراء وبرلمانيون وسفراء يشاركون الاحتفال بالعيد الوطني الـ63 للكويت

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

شارك العديد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدبلوماسيين العرب والأجانب والفنانين احتفال السفارة الكويتية بمصر؛ بمناسبة العيد الوطني الثالث والستين للكويت، والذي يتزامن أيضاً مع عيد التحرير الثالث والثلاثين.


كما شارك النائب أحمد عبد السلام قورة - عضو الهيئة البرلمانية عن حزب حماة الوطن بمجلس النواب، بدعوة من السفير غانم صقر الغانم- سفير دولة الكويت بالقاهرة، والسفير طلال خالد المطيري، المندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية في حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الكويتية بالقاهرة، ومندوبية الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية؛ بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الثالث والستين للكويت، الذى يمثل ذكرى استقلال الدولة وتاريخ جلوس الراحل الأمير عبد الله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت، والذى يتزامن أيضاً مع عيد التحرير الثالث والثلاثين.

اقرأ أيضا| مواجهة قوية مع ممثلي «الأوقاف» في مناقشة طلب إحاطة لسد عجز الأئمة

جاء ذلك بحضور السفير غانم صقر الغانم- سفير دولة الكويت بالقاهرة، والسفير طلال المطيري مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية وعدد من الوزراء المصريين فى مقدمتهم الدكتور محمد شاكر- وزير الكهرباء، ووزير البترول المهندس طارق الملا، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، ووزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير، والسفيرة سها جندي- وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وحسن شحاتة وزير العمل ، والدكتور محمد معيط- وزير المالية، والدكتور على المصيلحي- وزير التموين.


كما حرص على مشاركة الكويتيين فرحتهم عدد من السفراء العرب والأجانب و الفنانين والسياسيين والإعلاميين المصريين والعرب.

وأعرب السفير غانم صقر الغانم، عن تهانيه بهذه المناسبة للشعب الكويتي، مشيراً إلى أهمية إحياء هذه المناسبات ودورها في إثراء المشاعر الوطنية، كما أنها تعد فرصة لاستعراض النجاحات والانجازات التي تشهدها الكويت في الداخل والخارج.

وشدد سفير الكويت لدى مصر على أن العلاقات الكويتية المصرية علاقة تاريخية فريدة ومتجذرة ومتينة، رسخت على مر العصور، وأصبحت علاقة استراتيجية ونموذجا فى مسار العلاقات بين الدول، فهى شملت كافه مجالات التعاون الثنائى بل تعدتها إلى تقارب كبير بين قيادات وشعبي البلدين.

وأعرب النائب أحمد عبد السلام قورة ،عن خالص تهنئته للشعب الكويتي الشقيق بهذه المناسبة السعيدة، متمنياً للكويت الشقيق دوام الازدهار والتنمية، مؤكداً أن العدد الضخم من المشاركين في الاحتفال بالعيد الوطني للكويت بمصر، إنما يعكس بصدق مكانة الكويت قيادة وشعباً في قلوب المصريين، وأن هذه المناسبة تعد تظاهرة سنوية في حب الكويت وأهلها.

وأكد النائب أحمد قورة، على عمق العلاقات والترابط الاستراتيجي الذى يربط بين مصر والكويت والذي يشكل نموذجاً يحتذى به في التعاون المشترك من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين، واستقرار وتنمية المنطقة العربية.

أضاف "قورة " أن ثمة مواقف مشرفة تجمع الكويت ومصر حيال الكثير من القضايا الوطنية، وأن العلاقات الكويتية المصرية تعد نموذجًا متميزًا للشراكة من أجل التنمية، مضيفاً أن مصر تستقبل عددًا كبيرًا من الدارسين الكويتيين في الجامعات والمعاهد المصرية، كما يسهم المصريون بالكويت في تحقيق نهضة مستدامة للمجتمع الكويتي، في مختلف المجالات التي يعملون فيها، مؤكداً أن العلاقات الأخوية مع الكويت الشقيق تقوم على تأكيد عمق وعراقة الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، والذي يمثل نموذجًا للعلاقات الإستراتيجية في العالم العربي.