قبول استئناف إيفرتون وإعادة 4 نقاط لرصيده

إيفرتون
إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي عن تقليص عقوبته من 10 نقاط إلى 6 إثر القرار الصادر على خلفية خرق قواعد اللعب المالي النظيف، وبالتالي أصبح رصيد إيفرتون 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي وقت سابق خصمت رابطة الدوري الانجليزي لكرة القدم 10 نقاط من رصيد إيفرتون لخرقه القواعد المالية للدوري الممتاز، في نوفمبر الماضي.

وأحال الدوري الإنجليزي إيفرتون إلى لجنة تحقيق في مارس الماضي بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة خلال فترة انتهت بموسم 2021-2022. 

قال بيان النادي الصادر اليوم: «يمكن لإيفرتون أن يؤكد أن مجلس الاستئناف خلص إلى تخفيض النقاط التي فرضتها لجنة الدوري الممتاز المستقلة في نوفمبر من 10 نقاط إلى 6 نقاط بأثر فوري».

وأضاف: «نحن نفهم أن مجلس الاستئناف اعتبر خصم الـ 10 نقاط المفروض في الأصل غير مناسب عند تقييمه وفقًا للمعايير المتاحة التي أبلغ النادي المفوضية بها، بما في ذلك الموقف بموجب لوائح رابطة الأندية الإنجليزية ذات الصلة، وخصم الـ 9 نقاط المفروض بموجب قواعد الدوري الممتاز الخاصة في حالة الإفلاس».

كما كشف النادي عن سعادته الغامرة بقرار مجلس الاستئناف.. ويحتل النادي المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة في جدول الدوري الإنجليزي.