بمكونات بسيطة.. طرق فعالة لمنع دخول النمل منزلك

طرق فعالة لمنع دخول النمل منزلك
طرق فعالة لمنع دخول النمل منزلك

يميل النمل إلى أن يكون أكثر إزعاجًا بين شهري مارس وأكتوبر حيث يبدأ في بناء أكوامه والبدء في البحث عن الطعام.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، شاركت كارين سوندرز، خبيرة التنظيف ، أنه قد يكون من الصعب التخلص من النمل بمجرد وصوله إلى المنزل حيث يمكن أن يختبئ في أي زاوية أو ركن. 

وقالت كارين : "بصرف النظر عن الأماكن الواضحة مثل جرة السكر والبسكويت، يمكنك العثور على النمل في بعض المناطق غير المتوقعة للغاية مثل سلال الغسيل المتسخة ومواقد الطهي إلى أحواض المطبخ وغيرها من الأماكن غير الصحية في منزلك؛ يمكن العثور على النمل (بالمعنى الحرفي للكلمة) في أي مكان".

 

ومع ذلك، شاركت كارين أن هناك بعض الطرق الفعالة جدًا لإبعاد النمل باستخدام المنتجات المنزلية الشائعة.

 

اقرأ أيضا:للتخلص من النمل نهائياً .. اتبع هذه الطرق

 

النمل حساس للغاية لبعض الروائح القوية، والتي لا تهيجه فحسب، بل تعطل قدرة النمل على التواصل من خلال الفيرومونات ، وسيؤدي ذلك إلى إرباك النمل ويجعل من الصعب العثور على الطعام أو العثور على بعضهم البعض، لذلك سيتجنبون المناطق ذات الروائح التي يجدونها غامرة بسبب غريزة البقاء. 

أحد العوائق الطبيعية البسيطة التي تبعد النمل هي روائح الحمضيات مثل الليمون والليمون الحامض. 

 

عصير الليمون

 

لا يقتصر الأمر على نثر القشور في المناطق المصابة لإبعاد النمل فحسب، بل يمكنك أيضًا تحويل عصير الليمون  إلى رذاذ طارد للنمل منزلي الصنع. 

 

قالت كارين: "بينما يحب معظمنا رائحة الليمون المنعشة، فإن النمل والصراصير يكرهونها، سوف يستديرون في الاتجاه الآخر بمجرد أن يشموا رائحة الليمون ، كل ما عليك فعله هو خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ربع كوب من الماء في زجاجة رذاذ فارغة ورشها في جميع أنحاء منزلك لطرد النمل". 

 

الخل الأبيض


يمكن أيضًا إضافة الخل الأبيض إلى رذاذ طارد النمل المصنوع منزليًا، فهو لا يمتلك رائحة قوية فحسب، بل يمكن أن تكون حموضة الخل ضارة بالنمل إذا لامسته بشكل مباشر. 


قالت كارين: "الخل هو أفضل صديق لمنزلك، لديه العديد من الاستخدامات المنزلية الرائعة والتي تشمل التخلص من النمل، اخلطي الخل الأبيض مع عصير الليمون والماء ورشيه في جميع أنحاء المنزل".

 

وأضافت كارين: "في حالة وجود أي فتحات أو عش النمل قريبة، قم بسكب الخل الخام داخل بيوت النمل وحولها للقضاء عليها نهائيًا".