سلطات دونيتسك: القرار بشأن مستقبل «أفدييفكا» سيتخذ على المستوى الفيدرالي

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين
رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، أن القرار بشأن مستقبل مدينة (أفدييفكا) سيتم اتخاذه على المستوى الفيدرالي الروسي.

وقال بوشيلين في تصريحات لقناة (روسيا ــ 24) التلفزيونية الإخبارية اليوم الاثنين "سيتم اتخاذ القرار بشأن مستقبل أفدييفكا ليس فقط على المستوى الإقليمي، ولكن أيضا على المستوى الفيدرالي، مع الأخذ في الاعتبار تقييم المتخصصين، نظرا إلى أن أفدييفكا هي إحدى ضواحي دونيتسك".. مشيرا إلى أنه في جميع الحالات ستجرى إعادة إعمار المدينة. 

وأضاف رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية قائلا "هناك الكثير من الأضرار.. والمنازل التي يمكن إصلاحها ليست كثيرة".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، أصدر مؤخرا أمراً لقواته بالانسحاب من مدينة (أفدييفكا) في 17 فبراير الجاري، هي إحدى الضواحي الشمالية لمدينة دونيتسك.

◄ اقرأ أيضًا | ارتفاع منسوب «بحيرة ميد» بمقدار سبعة أقدام منذ بداية 2024 

من ناحية أخرى.. أكد بوشيلين، أن القوات الأوكرانية لا تزال قادرة على استهداف منطقتين في مدينة دونيتسك من اتجاه مدينة "أوجليدار" بضربات مدفعية.

وقال بوشيلين إن منطقتي "كيروفسك" و"بتروفسك" ما زالتا تتعرضان للقصف من اتجاه أوجليدار عبر محور "مارينسكي".. مضيفا "مع الأخذ في الاعتبار أن أفرادنا العسكريين يواصلون التحرك، فإننا نعول بشدة على أن العدو في المستقبل القريب لن يكون قادراً مادياً على إصابة أهداف في مدينتنا".