«يونيسف» تناشد العالم إدخال كميات كبيرة من المساعدات إلى غزة

يونيسف
يونيسف

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إنه يجب إدخال كميات كبيرة من المساعدات الغذائية والدواء والوقود إلى قطاع غزة بشكل عاجل وفوري.

وتابعت، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن إيصال المساعدات مسألة حياة أو موت بالنسبة للأطفال في قطاع غزة، لافتة إلى أن وقف إطلاق النار الإنساني الفوري بغزة يوفر أفضل فرصة لإنقاذ الأرواح وإنهاء المعاناة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 90 شهيدًا و164 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك وفقا لنبأ أفادت بها قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم الإثنين.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29782 شهيدًا و70043 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا: وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال ينسف منازل في حي الزيتون

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 70 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.