دبلوماسي سابق: مصر تواصل جهودها المكثفة لدعم الفلسطينيين

أرشيفية
أرشيفية

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، إنّ الدولة المصرية تواصل جهودها المكثفة؛ لدعم الأشقاء في فلسطين، حيث أصبح لها خبرة كبيرة في مجال التوسط بين الدول لوقف نزيف الدم، ووقف الأعمال العسكرية الجارية في قطاع غزة من قصف وإبادة جماعية.


وأضاف نائب وزير الخارجية الأسبق، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أن مصر لها دور كبير على المستوى العربي والإقليمي والإفريقي وخصوصًا في جمعية الأمم المتحدة مشهود بها دوليًا ومشهورة بمثل هذه الأدوار التي تشمل دعم مصر للدول العربية وخصوصًا فلسطين منذ بداية الحرب.

وأكد أنّ مصر ستستمر في الدفع عن القضية الفلسطينية؛ لوقف إطلاق النار، وتحاول التواصل إلى هدنة دائمة للشعب الفلسطيني والدفع في اتجاه البحث عن أفق تسمح بخلق وضع جديد لهذه المنطقة، مشيرًا إلى أنّ لا يمكن الاستمرار في هذه الظروف فترة كبيرة من حروب وقذف وإبادة جماعية.

وأوضح «الحفني»، أنّ جهود الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينة قدّمت مصر أكثر من ثلثي المساعدات الإنسانية المواجهة لقطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي، وفتحت مصر مطار العريش لاستقبال المساعدات الدولية لإيصالها للقطاع عبر معبر رفح.

اقرأ أيضا: «القاهرة الإخبارية»: عناد رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد أي اتفاق محتمل