تعود للعصر اليوناني.. الأمن العام يحبط بيع 1885 عملة أثرية بالجيزة | صور 

العملات الأثرية
العملات الأثرية

وجه قطاع الأمن العام، ضربة قوية للعناصر القائمة على الاتجار في القطع الأثرية، عندما تمكن بالتنسيق مع مباحث السياحة والآثار، من إلقاء القبض على شخصين، بحوزتهما عدد كبير من العملات الأثرية، للاتجار فيها، لتحقيق ثروات طائلة بطريقة غير مشروعة. 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة القائمين على عمليات التنقيب عن الآثار والاتجار فيها، للحفاظ على التراث القومي. 

اقرأ أيضا | قتل طفلة.. جنايات الإسكندرية تحيل أوراق عامل إلى المفتي

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع شرطة السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبرئاسة اللواء محمد يوسف مدير مباحث السياحة والآثار، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، حيازة موظف بالمعاش عدد من القطع الأثرية، وتردده على محافظة الجيزة بقصد الترويج لبيعها والاتجار والتربح من بيعها.
   

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبصحبته عاطل حال تواجدهما بنطاق محافظة الجيزة.. وعُثر بحوزتهما على 1885 عملة يشتبه فى كونها أثرية، وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة، أفادت بأن 1400 قطعة من القطع المضبوطة أثرية، وترجع للعصر اليونانى الرومانى، وباقى القطع يشتبه فى أثريتها.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بحيازة القطع الأثرية المضبوطة بقصد الاتجار.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

العملات الأثرية

العملات الأثرية