شاهد| 5 أهداف وطرد وهدف ملغي.. ملخص ديربي النصر والشباب

صورة من المباراة
صورة من المباراة

نجح فريق النصر، بقيادة النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في حسم ديربي السعودية، أمام نظيره الشباب، بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي انطلقت بينهما، اليوم الأحد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" 2023-2024.

افتتح كريستيانو رونالدو قائد العالمي، التسجيل لصالح فريقه بهدف من ضربة جزاء سددها بقوة في مرمى الحارس محمد العبسي خلال الدقيقة "21" من الشوط الأول. 

واستطاع البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب الشباب، تسجيل هدف التعادل لصالح "الليوث" عن طريق ضربة جزاء محتسبة وذلك خلال الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

كما شهدت الدقيقة "10" هجمة مرتدة سريعة لفريق النصر من الجانب الأيسر عن طريق البرازيلي أليكس تيليس الذي مرر الكرة إلى السنغالي ساديو ماني، ليضعها في شباك حارس الشباب،ولكن الهدف لم يُحتسب بداعي التسلل.

ونجح البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر، في إضافة الهدف الثاني لمصلحة فريقه من تسديدة رائعة سكنت مرمى حارس الشباب في الدقيقة "48".

وعاد الشباب من جديد في النتيجة بهدف ثانٍ بأقدام مهاجمه البرازيلي كارلوس جونيور عند الدقيقة "67"، لتعود المباراة إلى نقطة التعادل بـ(2-2).

ومع استمرار ضغط النصر، نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا، في تسجيل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه النصر والذي حسم به المباراة أمام مضيفه الشباب في الدقيقة "86".

وجاء هدف النصر الثالث، بعد تمريرة سحرية من عبدالله الخيبري إلى المتقدم أندرسون تاليسكا الذي يسجل بطريقة رائعة في شباك الحارس محمد العبسي.

كما شهدت المباراة تلقي عبدالله الرديف لاعب الشباب البطاقة الحمراء في نهاية المباراة، ليلعب فريقه منقوصًا في الدقيقة 90+12.

◄ جاء تشكيل النصر الرسمي أمام الشباب في الدوري السعودي، كالتالي:

في حراسة المرمى: وليد عبدالله
خط الدفاع: علي لاجامي – إيمريك لابورت ــ عبدالإله العمري ــ أليكس تيليس
خط الوسط: عبدالله الخيبري ــ مارسيلو بروزوفيتش ــ أوتافيو مونتيرو
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو ــ أندرسون تاليسكا ــ ساديو ماني


◄فيما جاء تشكيل الشباب الرسمي أمام النصر، كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد العبسي.
خط الدفاع: نادر الشراري، إياغو سانتوس، رومان سايس، متعب الحربي.
خط الوسط: راكيتيتش، كويلار، حمد اليامي.
خط الهجوم: حبيب ديالو، كاراسكو، جونيور.

بهذه النتيجة يستمر النصر في وصافة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 52 نقطة، ليقلص الفارق بينه والهلال في الصدارة إلى 4 نقاط، بينما يتراجع الشباب إلى المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، من نفس عدد الجولات.