إنجاز جديد يضاف إلى خزينة بطولات محمد صلاح «الأوروبية».. الغائب الحاضر 

محمد صلاح
محمد صلاح

أضيفت بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، إلى خزينة بطولات محمد صلاح نجم ليفربول، الأوروبية بعدما توج الريدز باللقب عقب الفوز على تشيلسي، بهدف دون مقابل، مساء اليوم الأحد.

وفاز ليفربول على نظيره تشيلسي، بهدف دون مقابل سجله فيرجيل فان دايك، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب ويمبلي، في نهائي البطولة.

وتعد بطولة «كاراباو» هي العاشرة في تاريخ ليفربول ليعزز احتلاله صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الـ8 بطولات، ومانشستر يونايتد الذي يمتلك 6 ألقاب.

وشهدت مباراة ليفربول وتشيلسي، غياب محمد صلاح بسبب الإصابة لكنه كان حاضرًا بالمدرجات، إلا أنه توج باللقب مع فريقه، ليزيد من ألقابه على المستوى الأوروبي خلال رحلته الحافلة بالإنجازات، إلى بطولات 10 بطولات، والثامنة بقميص ليفربول.

ومن بين الـ10 ألقاب الأوروبية لمحمد صلاح، فاز بالدوري السويسري، في بداية مسيرته الاحترافية، عندما كان لاعبًا في صفوف بازل، مرتين متتاليتين في 2013 و2014.

ونجح الفرعون المصري، في التتويج مع ليفربول، بالدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي في 2022، وكأس الرابطة لأول مرة في 2022 قبل النسخة الحالية، والدرع الخيرية في العام ذاته 2022.

كما أن الفرعون المصري، تمكن من التتويج بقميص ليفربول، بدوري أبطال أوروبا مرة وحيدة، ومثلها لكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، خلال عام 2019.