قرار هام من وزير التموين حول مد فترة الأوكازيون الشتوي لتنشيط التجارة

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قرار وزاريا بمد فتره التصفيه الموسميه الاولي لمده اسبوعين اضافيين علي ان ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.

وصرح أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام ان عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتي الآن الان وصل إلى ثلاثة آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلديه وأدوات منزليف.

وأشار إلى ان قرار وزير التموين بمد الأوكازيون الشتوي الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية ، واستفادة المواطن من التخفيضات الموجوده به.

كان وزير التموين والتجاره الداخليه قد أصدر قرارا ببدء الأوكازيون الشتوي في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الأوكازيون الشتوي لمدة شهر وأن يكون لكل محال اسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

واكد أحمد ابو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابه ان الهدف من الأوكازيون الشتوي هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي ان الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

واشار الى أن توجيهات وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون واضاف الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.

إقرأ أيضاً انطلاق المرحلة الثانية للأوكازيون الشتوى بمشاركة 3 آلاف محل