تطعيم عمال النظافة والتجميل ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي B بالشهداء

تطعيم عمال النظافة ضد الالتهاب الكبدي
تطعيم عمال النظافة ضد الالتهاب الكبدي

تفقد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء صباح اليوم أعمال فرقة الإدارة الطبية لتطعيم عمال النظافة ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي "B".

اقرأ أيضا | محافظ دمياط ومدير الأمن يناقشان عدد من ملفات التعاون المشترك 

وراجع رئيس المدينة أعداد العمال الذين تلقوا التطعيم بالنسبة إلى إجمالي المقيدين لتلقي الطعم والبالغ عددهم ٢٥٣ عاملا، مشدداً على ضرورة حضور جميع العمال المقيدين للحصول على الطعم حفاظاً على صحتهم.

وأشارت الطبيبة المرافقة للحملة أن الالتهاب الكبدي الفيروسي B من أشرس الفيروسات التي تهاجم الكبد مما يفسر الأهمية القصوى للتطعيم والوقاية ضد الفيروس.

وأوضحت طبيبة حملة التطعيم أن العامل يتلقى ثلاثة جرعات ضد الفيروس خلال فترة بينية ستة أشهر، حيث يفصل بين الجرعة الأولى والثانية شهراً، وبين الأولى والثالثة ستة أشهر.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتطبيق الخطة القومية لمكافحة الفيروسات والحد من انتشارها عن طريق تحصين الفئات الأكثر عرضة للإصابة ومنها عمّال النظافة والتجميل.

 وعلى الجانب الآخر شهد الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم برفقة الأستاذة عايدة نعيم رئيس الوحدة القروية بزاوية البقلي ومديرة الإدارة الطبية بالشهداء أعمال قافلة طبية بالمركز الصحي بقرية عمروس شملت عدداً من الأطباء ذوي الخبرة بمختلف التخصصات.

واستهدفت القافلة الكشف والعلاج المجاني لمختلف التخصصات من الباطنة والأطفال والحميات والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتخاطب والعلاج الطبيعي. 

يأتي ذلك في إطار الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوصيلها للفئات المستهدفة، وطبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لكافة الأعمال لضمان رفع مستوى الخدمات ووصولها للمستحقين.