لتبدو أصغر سنًا.. أفضل الطرق لتأخير ظهور الشيب

أفضل الطرق لتأخير ظهور الشيب
أفضل الطرق لتأخير ظهور الشيب

الشيب هو جزء طبيعي من عملية الشيخوخة ويمكن أن يبدأ في أي مكان من أوائل العشرينات إلى الخمسينات من العمر، ويحدث بسبب إنتاج بصيلات الشعر كمية أقل من الميلانين، ويمكن لبعض الأشخاص الحفاظ على لون شعرهم الطبيعي في سن الشيخوخة ولكن هذا أمر غير معتاد إلى حد كبير.


بدلاً من اللجوء إلى الصبغة أو المكملات الغذائية، يمكن للناس تأخير ظهور الشعر الرمادي عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة، وفقاً للخبراء.

 

على الرغم من عدم وجود حبة سحرية، قال الدكتور بالوي، جراح زراعة الشعر ، إن هناك طرقًا للمساعدة في تأخير ظهور الشيب، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

اقرأ أيضا:أسباب ظهور الشعر الأبيض في فترة الشباب 


وقال: "إن اتباع نمط حياة صحي سوف يطيل شيب الشعر إلى حد ما، ولكن في النهاية هذه عملية تعود إلى علم الوراثة والشيخوخة، كما أن دمج نظام غذائي صحي وإدارة التوتر والإقلاع عن التدخين قد يساعد في تأخير ظهور الشيب.

 

وأوضح أن بعض الأشخاص يتحول لونهم إلى اللون الرمادي عندما يكونون في العشرينات من عمرهم، بينما قد لا يحصل البعض الآخر على شعرة رمادية واحدة حتى يبلغوا الخمسينات من العمر.ومع ذلك، هناك نقص في الفيتامينات قد يسبب الشيب المبكر.

 

قال الدكتور بالوي : "إذا كان لديك نقص في فيتامين ب، فإن إضافة الأطعمة الغنية بفيتامينات ب، أو المكملات الغذائية التي تحتوي عليها، قد يكون مفيدًا في إيقاف الشيب المبكر.ومع ذلك، في الوقت الحاضر لا توجد طريقة للتأخير عندما تكون مبرمجًا وراثيًا للتحول إلى اللون الرمادي".


ومن جانبه، يقول تيد لين، طبيب أمراض جلدية، إن نقص الفيتامينات والمعادن يمكن أن يساهم في الشيب المبكر، لذلك تأكد من حصولك على مستوى كافٍ من فيتامين D3 وفيتامين B12، لأن النقص في أي منهما قد يؤدي إلى تسريع ظهور الشيب.

 

وأشار أيضًا إلى أن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى فقدان التصبغ والشيب، مما يعني أن اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة ضروري لصحة الشعر والجلد.