محافظ الشرقية يقرر حظر منح تصاريح للمشروعات دون استيفاء الشروط البيئية  

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إدارة شؤون البيئة بالديوان العام بعدم إصدار التصاريح الخاصة بإنشاء مشروعات غذائية أو صناعية أو طبية أو شبكات المحمول إلا بعد استيفاء كافة الإشتراطات البيئية والصحية، و كذلك التفتيش بشكل دوري على هذه المنشآت ومحطات المحمول بنطاق المحافظة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ولضبط المخالفات و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع إعطاء مهلة محددة لتوفيق الأوضاع وممارسة النشاط بشكل قانونى.

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يشهد الاحتفال بذكرى ليلة النصف من شعبان بمدينة الزقازيق

وقامت وحدة التفتيش البيئى بإدارة شؤون البيئة بالديوان العام بإجراء المعاينات الخاصة لعدد 7 مواقع جديدة لإنشاء محطات المحمول  بمراكز القرين و منيا القمح و فاقوس و الإبراهيمية  و تمت الموافقة   لعدد 7 محطات شبكات محمول  بعد استيفاء كافة الاشتراطات البيئية والصحية  -  ومنها  أن ينشأ البرج على سطح خرساني   وأن يبعد عن سور المدارس مسافة لا تقل عن 20 متر من مرحلة رياض الأطفال حتي المرحلة الإعدادية.

وعدم إقامة برج تقوية شبكة محمول علي سطح مستشفي متكامل،  لعدم  التداخل بين الموجهات الكهرومغناطيسية و أجهزة القلب أو العناية المركزة بالمستشفي.

وأكد المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام ان لجنة تقييم الأثر البيئي للمشروعات بإدارة شؤون البيئة قامت بفحص (95) نموذج تقييم أثر بيئى لطلبات إنشاء مشروعات جديدة وتمت الموافقة على عدد (93) مشروع بعد التأكد من توفر الإشتراطات البيئية والصحية .

كما  قامت  لجان الفحص بالتفتيش على (3) محطات تموين سيارات و 4 شركات تعمل في مجال مكافحة الحشرات ، فضلاً  على   21 ورشة (تصليح سيارات – تصنيع ملابس-اكسسوارات سيارات .

واسفر التفتيش عن الغلق الفوري لشركة تعمل في مجال مكافحة الحشرات، وتحرير محضر جنحه لمحطة تموين سيارات والتنبية بإزالة المخالفات التي تم رصدها بالإضافة بالغلق الفوري لورشة تصليح سيارات، و3  ورش.