قبل رمضان.. أفضل طريقة لـ«تنظيف السجاد» باستخدام الخل

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

يعتبر الخل هوعامل تنظيف طبيعي آمن وقوي رخيص الثمن ومنظفًا متعدد الأغراض ممتازًا لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو مركب عضوي عديم اللون وهو قوي جدًا لدرجة أنه يمكنه إذابة الرواسب المعدنية والأوساخ والشحوم والأوساخ وكذلك قتل البكتيريا، ويمكن استخدامه على كل شيء بدءًا من  الأحواض ورؤوس الدش  وحتى المصارف والسجاد.

وعلى عكس العديد من منتجات التنظيف الشائعة الموجودة في المتجر والتي تحتوي على مواد كيميائية سامة قاسية تضر بالبيئة وصحة الإنسان.

وهناك العديد من البدائل الطبيعية والرخيصة والفعالة التي من المحتمل أن تكون لديك بالفعل في المنزل، بما في ذلك الخل وصودا الخبز والحمضيات، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:لربات البيوت.. أفضل طريقة لتنظيف السجاد في المنزل

كيفية تنظيف سجادتك بالخل


الخل هو طريقة طبيعية وخالية من المواد الكيميائية لإزالة الأوساخ والأوساخ، ويمكن استخدامه لإزالة رائحة السجاد، بما في ذلك رائحة الحيوانات الأليفة، وإزالة عث الغبار وشطف القماش.

يوصي الخبراء بخلط بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مع الخل الأبيض المقطر في زجاجة رذاذ ورشها بخفة لإزالة الرائحة وعث الغبار. 

لإزالة رائحة الحيوانات الأليفة، استخدمي الخليط محلي الصنع لترطيب المناطق المتضررة قبل إضافة رشة من صودا الخبز ووضع الاثنين معًا على السجادة باستخدام فرشاة، ثم اتركها لتجف طوال الليل.


ويوصي الخبراء بإجراء جولة ثانية من الغسيل باستخدام نصف كوب من الخل لكل جالون من الماء بعد غسل الشامبو، وسيؤدي ذلك إلى إزالة بقايا الصابون التي تجذب الأوساخ ويساعد السجاد على البقاء نظيفًا لفترة أطول.