إنتر ميلان يواجه ليتشي لتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه في الدوري الإيطالي

إنتر ميلان
إنتر ميلان

يستعد إنتر ميلان لدخول جولة جديدة يؤكد خلالها جدارته بتوسيع الفارق مع منافسيه على لقب الدوري الإيطالي، عندما يحل ضيفا على ليتشي، اليوم الأحد، في إطار لقاءات الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

ويتصدر إنتر جدول الكالتشيو برصيد 63 نقطة جمعها من 24 مباراة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس (54) من 25 مباراة، ولدى إنتر مباراة مؤجلة ضد أتالانتا.

ويعول النيراتزوري على قدرات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي ما يزال يقدم مستويات ممتازة مع الفريق خصوصا بالدوري، الذي يتصدر ترتيب هدافيه بفارق كبير عن ملاحقيه.

فاستطاع القناص الأرجنتيني تسجيل 20 هدفا في 22 مباراة لعبها مع إنتر حتى الآن، كما يمتلك 4 تمريرات حاسمة.

ويبتعد لاوتارو بفارق 7 أهداف عن أقرب منافس له وهو دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس (13)، و8 أهداف عن مهاجم ميلان أوليفيه جيرو.

وبذلك، يصبح لاوتارو أمام فرصة كبيرة للفوز بجائزة هداف البطولة هذا الموسم.

هدفان قريبان

مع تبقي 14 مباراة للإنتر بالدوري، فإن لاوتارو يطمح في تحقيق العديد من الأهداف فيما تبقى من مباريات لفريقه، من بينها هدفان تحقيقهما يعد أمرا سهلا على الأرجنتيني، والثالث يبقى حلما صعب المنال لكنه ليس مستحيلا بالوقت ذاته.

الهدف الأول بالنسبة لمارتينيز يتمثل في وصوله إلى حاجز الـ100 هدف بالدوري الإيطالي، حيث استطاع التورو أن يسجل 99 هدفا مع إنتر حتى الآن بالمسابقة منذ انضمامه للنيراتزوري، خلال 195 مباراة لعبها.

هذا الهدف يعد سهل التحقيق بالنظر لتبقي 14 مباراة، وإذا لم يتحقق أمام ليتشي العنيد على لاوتارو، فمن المتوقع أن يحدث في الأسابيع التالية.

وأمام ليتشي وجد لاوتارو معاناة كبيرة في زيارة شباكه، بل ولم يسجل حتى الآن في شباك ليتشي على أرضه بملعب فيا دل ماري، وفي العموم، حيث لعب 4 مباريات ضد ليتشي سجل فيها هدفا واحدا.

الهدف الثاني أمام لاوتارو هو تخطي حاجز الـ 21 هدفا في الموسم، فخلال مشواره مع إنتر، لم يتمكن المهاجم من تسجيل أكثر من 21 هدف.

وأصبح لاوتارو على بُعد هدفان فقط من تحطيم رقمه القياسي وتخطي الرقم 21 الذي حققه اللاعب مرتين من قبل بقميص النيراتزوري.

حلم بعيد

أما الرقم الذي يسعى لاوتارو لتحقيقه، يتمثل في التغلب على الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإيطالي.

لكن، هذا الهدف يعد صعبا على لاوتارو الذي بحاجة لتقديم أفضل ما لديه في المباريات المقبلة لمحاولة الاقتراب منه وكسره، والمسجل باسم الثنائي جونزالو هيجواين (نابولي) وشيرو إيموبيلي (لاتسيو) واللذين سجلا 36 هدفا بموسم واحد.

ومن المقرر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان نظيره ومنافسه ليتشي، اليوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك في إطار مواجهات الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإيطالي «الكالتشيو».

وتقوم شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية بمسئولية نقل مباراة إنتر ميلان وليتشي، وذلك في الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي للموسم الحالي.

وتُعد شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية الناقل الحصري لمنافسات الدوري الإيطالي في موسمه الجاري 2023- 2024.