راضي| مصر وتركيا يعززان التعاون الاقتصادي ويفتحان قنوات جديدة للتجارة المزدهرة

فعاليات الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية
فعاليات الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية

أكد أحمد راضي، رئيس غرفة المنيا، أن العلاقات بين مصر وتركيا تشهد حاليًا تطورًا إيجابيًا على جميع المستويات.، جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا، خاصة في المجالات ذات القيمة المضافة للاقتصاد القومي، مثل التصنيع المشترك والتجارة البينية واللوجستيات.

وأوضح راضي، أن هناك تفاهم وتناغم بين قادة الاتحادات والغرف العربية والتركية في فتح قنوات جديدة للتعاون مع تركيا، بهدف تعظيم التصنيع المشترك والوصول إلى أسواق جديدة.

كما أشار إلى أن التبادل التجاري بين مصر وتركيا قد ازداد، حيث أصبحت تركيا الوجهة الأولى لصادرات مصر ومصدرًا رئيسيًا للاستثمارات، وذلك بفضل المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر وموقعها الجغرافي المميز، بالإضافة إلى وسائل النقل المتعددة التي توفرها للوصول إلى جميع الأسواق.

اقرأ أيضا|محافظ المنيا يعلن انطلاق المرحلة الثانية من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي

وناشد رئيس غرفة المنيا القطاع الخاص المصري استغلال الفترة الحالية التي شهدت تطورًا إيجابيًا في العلاقات بين مصر وتركيا على المستوى السياسي، وتحويل ذلك إلى زيادة في حركة التجارة وتعميق الشراكة وزيادة عدد البعثات التجارية المتبادلة بين البلدين، بهدف إقامة شراكة حقيقية وجذب المزيد من الاستثمارات التركية إلى مصر.