طاهر النونو: إسرائيل تجهض جهود الوسطاء في المفاوضات

طاهر النونو
طاهر النونو

قال طاهر النونو المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أنه حتى الآن لم يصلنا بشكل رسمى المخرجات التى انتهى إليها لقاء باريس، منوها أنه ما يعلنه الجانب الصهيوني حتى الآن يشير إلى أنه لا يوجد جدية من إسرائيل لإنهاء الاحتلال أو إغاثة الشعب ودخول واحتياجاته.
وتابع  النونو خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن نتنياهو يواصل المراوغة ولا يبدي أي جدية في وقف إطلاق النار ووقف العدوان على قطاع غزة.
وواصل :" أننا نأمل ان يستجيب الاحتلال للإرادة الدولية الضاغطة ضد هذا السلوك الإجرامى ضد شعبنا فى غزة، فهو يقوم الآن بحرب تجويع وقصف وقتل مباشر، فهناك أطفال ماتوا من قلة الغذاء والطعام الذى يصل للقطاع، وقوات الاحتلال تمنع وصول الطعام  ويمارس العقاب الجماعى، ضاربا بعرض القوانين الدولية عرض الحائط".
 وأكد على ضرورة أن يدرك المجتمع الاسرائيلي وأن يدرك أن نتنياهو لا يقوم لصالح المجتمع الإسرائيلي بل يلقي به إلى الهاوية، ويقامر بحياة الجميع في هذه المعركة التي لا توجد ملامح للنهايتها، فهو يسعى لبقاء حكومته المتطرفة.
وأوضح أن الاحتلال دائما ما يرسل مقترحات ومواقف جديدة تختلف مع توصل إليه الوسطاء، مشيرا إلى أنها تريد تعطيل الوصول إلى اتفاق، وإجهاض ما توصل إليه الوسطاء لإنهاء الحرب.