بحلول 2030..

إيهاب الجندي: مشروع رأس الحكمة يدعم خطة الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح

إيهاب الجندي
إيهاب الجندي

أكد إيهاب الجندي رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية وعضو غرفة شركات السياحة بالإسكندرية أن مشروع رأس الحكمة الجديد بالاضافة الى العلمين الجديدة وسيدي عبد الرحمن سيضع هذه المنطقة على خريطة السياحة العالمية.

و أكد إيهاب الجندي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الشركة في هذا المشروع مع دولة الامارات الشقيقة سيفتح الفرص لمزيد من ضخ استثمارات عربية وخليجية في قطاعات اقتصادية مختلفة بمصر وخاصة في قطاع الاستثمار الفندقي والسياحي .

 و أوضح الجندي أن عدد الغرف الفندقية في الساحل الشمالي في حدود 5 آلاف غرفة و هذا عدد محدود جدا في ظل خطة الدولة لاستقطاب 30 مليون سائح بحلول 2030 هذا فضلا عن أن تنوع الانشطة وتكاملها في هذا المشروع ما بين عقارية وسياحية وصناعية وإدارية وتجارية ووجود مطار لها سيجعل هذه المنطقة نشطة طوال العام وبها عمل مستمر وليس خلال فترة الصيف فقط .

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: الصفقة الاستثمارية الكبرى تعتبر هي الأضخم في الاستثمار

وتوقع إيهاب الجندي ان تكون السياحة هي الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة في ظل الاهتمام بالساحل الشمالي والعلمين و قرب افتتاح المتحف المصري الكبير بالرماية بالجيزة ونشاط العاصمة الادارية و لتتحول إلى مركز للمال والاعمال أيضا و كل هذا يدعم الحركة الوافدة لمصر سواء سياحة ترفيهية وشاطئية أو ثقافية و للقيام ببعض الاعمال.