عاجل

لأطفالك.. نصائح أساسية للعناية بصحة بصرهم

نصائح أساسية للعناية بصحة بصرهم
نصائح أساسية للعناية بصحة بصرهم

يعد الحفاظ على صحة العين المثالية أمرًا حيويًا للأطفال لأنه يؤثر بشكل مباشر على تعلمهم ونموهم وجودة حياتهم بشكل عام. ومنذ اللحظة التي يفتحون فيها أعينهم على العالم، يلعب الآباء دورًا حاسمًا في حماية رؤية أطفالهم. ومع ذلك، وسط صخب الحياة اليومية، من السهل التغاضي عن أهمية ممارسات العناية بالعيون المنتظمة.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض النصائح الأساسية للعناية بصحة بصرهم.

اقرأ أيضا| لأطفال المدارس.. نصائح مفيدة للحفاظ على صحة بصرهم

عمل فحوصات منتظمة للعين

قم بجدولة فحوصات منتظمة للعين ، وهذا أمر بالغ الأهمية، حتى لو لم يظهر طفلك أي مشاكل واضحة في الرؤية، وحدد موعدًا لفحوصات العين الروتينية لطفلك، بدءًا من مرحلة الرضاعة ويستمر طوال سنوات دراسته. إن الكشف المبكر عن أي مشاكل في الرؤية يمكن أن يمنع حدوث مضاعفات طويلة المدى ويضمن التدخلات في الوقت المناسب.

الحد من وقت الشاشة:

يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية إلى إجهاد العينين والمساهمة في قصر النظر، وضع حدودًا لمقدار الوقت الذي يقضيه طفلك أمام الشاشات الرقمية، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون. يمكن أن يؤدي التعرض للشاشة لفترة طويلة إلى إجهاد العينين والمساهمة في إرهاق العين الرقمية. شجّع الأنشطة الخارجية وأخذ فترات راحة من الشاشات بانتظام.

العدسات التصحيحية

العدسات التصحيحية ذات التركيز طويل الأمد عند معالجة قصر النظر لدى الأطفال، من المهم أن نفهم أن تصحيح رؤيتهم الحالية ليس كافيًا لضمان صحة عيونهم في المستقبل. ومن المحتمل أن يتفاقم قصر النظر بمرور الوقت، مما يشكل مخاطر على الرؤية على المدى الطويل.

نظام غذائي متوازن

تأكد من أن طفلك يستهلك الكثير من الفواكه والخضروات وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساهم في نمو صحي للعين، وتحتوي الأطعمة مثل الجزر والسبانخ والأسماك على عناصر غذائية ضرورية للحفاظ على رؤية جيدة.

تشجيع الأنشطة الخارجية :

تشجيع اللعب في الهواء الطلق، حيث أن التعرض للضوء الطبيعي يساعد في تطوير البصر الصحي. بالإضافة إلى ذلك، قضاء الوقت في الهواء الطلق يمكن أن يقلل من خطر تطور قصر النظر لدى الأطفال.