«التموين» تطلق معرض «أهلا رمضان» بمدينة نصر.. الأربعاء المقبل

أهلا رمضان
أهلا رمضان

تستعد وزارة التموين لإطلاق معرض أهلاً رمضان الرئيسي بمدينة نصر، الأربعاء المقبل، وسيتم توفير جميع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30%.

وتضخ وزارة التموين 8200 طن من اللحوم طازجة بسعر 250 جنيه، و2000 طن من اللحوم مجمدة بسعر 170 جنيهًا، و2500 طن دواجن مجمدة بسعر 100 جنيه للكيلو.

كما سيتم توفير طرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، واكثر من 10 آلاف طن مكرونة.

ومن المقرر، أن تقوم القابضة للصناعات الغذائية بعمل 30 معرضًا تابعيين بالاضافة إلى 146 شادرًا، لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم ومستلزمات رمضان.

أيضاً ستطرح وزارة التموين شنطة أهلا رمضان تشتمل على 6 سلع وتصل إلى 10 سلع لعدد من الشنط حسب الطلب، وبها السكر والأرز والزيت والمكرونه والشاى والصلصه والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى.

اقرأ أيضا| إقبال كبير من المواطنين على معارض «أهلاً رمضان» بالشرقية 

كما توفر وزارة التموين كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد ان يقوم بشرائها وتوزيعها على الاسر الاولى بالرعاية .

يذكر أن، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قد اصدر قرارًا بتخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلي 65 جنيها بدلا من 70 جنيها في كافة معارض وشوادر اهلا رمضان على مستوي الجمهورية، إضافة إلي فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في معارض أهلا رمضان.

وأكد الوزير، أن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الغذائية والتموينية آمن ويكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض وشوادر
أهلا رمضان بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.