الطماوي: مشروع رأس الحكمة لمعالجة الفجوة بين السوق الرسمي والموازي| خاص

 النائب ايهاب الطماوي
النائب ايهاب الطماوي

قال النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مشروع رأس الحكمة من ثمار تخطيط وعمل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في عدة مسارات لتحقيق التنمية المستدامة و بخاصة في مجال البنية التحتية.

اقرأ أيضا|إنفوجراف| مشروع رأس الحكمة في أرقام

وأضاف مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الإعلان في هذا التوقيت عن تفاصيل الشراكة المصرية الإماراتية لمشروع رأس الحكمة ( ضربة معلم ) من شأنها معالجة الفجوة بين السوق الرسمي والسوق الموازي للعملة الأجنبية.

وأشار الطماوي إلى أن ضخ 24 مليار دولار خلال شهرين من الأمارات إلي مصر فضلا عن صرف ما يعادل 11 مليار دولار للشريك الأماراتي بالجنيه المصري لأعمال المشروع يصبح لدي مصر 35 مليار دولار حصيلة أولية أو عائد أولي للمشروع بالأضافة لنسبة 35‎%‎ من الأرباح، فضلا عن حجم الأعمال التي تترتب علي المشروع للمطورين العقاريين وشركات المقاولات والمصانع المصرية وكذا المردود المباشر علي العمالة المصرية بخاصة العمالة اليومية.

مصر قادرة علي تحقيق عبور جديد في معركة جديدة

وأكد الطماوي، أن القيادة السياسية تثبت في كل لحظة أن مصر قادرة علي تحقيق عبور جديد في معركة جديدة.

ووجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية ورئيس الحكومة و كافة أجهزة الدولة التي أستطاعت الوصول إلي هذه الشراكة الأستراتيجية الأكبر حتي هذه اللحظة تاريخيا، متوقعا أن هناك إجراءات ستتخذ خلال الأيام المقبلة للأستفادة من هذا المشروع و لأنهاء أتفاقات مفيدة أخري.

وأنهي "الطماوي" حديثه بأن مصر شعبا و مؤسسات تقف صفا واحداً خلف قائدها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة الإجراءات والقرارات التي يراها لازمة للأنتقال بمصر إلي مصاف الدول القادرة اقتصاديا.