«الشبراوي»: مشروع تطوير رأس الحكمة تحرك ناجح في توقيت شديد الأهمية

 د. ريهام الشبرواي
د. ريهام الشبرواي

أكدت د. ريهام الشبرواي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أن مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، هو تحرك ناجح في توقيت شديد الأهمية.

اقرأ أيضا| إنفوجراف| أهم ملامح مشروع رأس الحكمة

وأضافت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن مشروع تطوير رأس الحكمة يؤكد أن القيادة السياسية تشعر بالمواطن المصري واحتياجاته وتتحرك بخطوات فعالة تجاه ملفات معقدة مثل توفير المكون الدولاري ومحاربة السوق السوداء والقضاء على التضخم وتوفير فرص العمل وتقليل نسب ومعدلات البطالة وهي كلها مزايا شديدة الأهمية بالنسبة لدعم وتقوية ركائز الاقتصاد المصري، متوقعه تحقيقه في توقيت سريع نتيجة إبرام تلك الصفقة التاريخية.

رأس الحكمة مرضيا لما أراد الشعب

وتابعت: التعامل الحكومي مع الإعلان عن تلك الصفقة جاء مرضيا لما أراد الشعب أن يعرفه حيث إلقاء الضوء على أن تلك الصفقة هي ليست بيع للأصول المصرية بأي شكل من الأشكال وإنما هي شراكة اقتصادية نجحت في جذب النقد الأجنبي في توقيت قياسي من خلال فريق كامل من المتخصصين في الشأن الاقتصادي والتفاوض الاستثماري. 

وأضافت، مشروع رأس الحكمة يمتاز بطابعه التنموي، أتوقع أيضا أن يحقق مكاسب شاملة تدفع الاقتصاد المصري وتمكنه من زيادة حجم الإنتاج المحلي والتوسع في النشاطات التنموية المرتبطة بإقامة مشروع سياحي عملاق وأن المدخل إلى ذلك يتمثل في بداية الأمر في توفير الدولار بالبنوك المصرية والقضاء على السوق السوداء وتسهيل حركة البناء والعمران والتجارة بالبلاد.