استعدادًا لشهر رمضان.. انطلاق معرض لبيع منتجات «خير مزارعنا لأهالينا»| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الزراعات المحميه بوزارة الزراعة، في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، "أنه سيتم افتتاح النسخة الخامسة من معرض بيع المنتجات الغذائية ضمن مبادرة خير مزارعنا خلال الأيام المقبلة".

وتابع، تتراوح نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 50 % لتوفير احتياجات المواطنين من المنتجات الغذائية بأفضل الأسعار؛ استعداداً لشهر رمضان المبارك وتنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيض أسعار المنتجات الغذائية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف رئيس قطاع الزراعات المحمية، أن تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأن تكون أسعار جميع السلع والمنتجات بأسعار تنافسية وبجودة عالية من مبادرة «خير مزارعنا» لتوفير منتجات الوزارة لضبط الأسواق.

وفى ذات السياق صرح أحمد ابوالحسن مدير التسويق بقطاع الزراعات المحمية، أن كيلو كباب الحلة البلدي ما بين 325 إلى 350 جنيهًا واللحم المفروم البلدي 350 جنيهًا والكبدة البلدي 380 جنيهًا والكبده المجمدة 140 جنيهًا واللحمة المفرومة المجمدة 240 جنيهًا وكيلو الأرز 35 جنيها، ويباع فيليه السمك البلطي 170 جنيهًا للكيلو وفيليه سمك الباسا 120 جنيهًا للكيلو والجمبري بسعر 280 جنيه والسبيط 170 جنيها. لافتا إلى أنه متوفر جميع المنتجات بتخفيضات تصل إلى 20% وبعض السلع 50 %، أن المنافذ لتشجيع دعم واستقرار المواطنين.

جدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن ضخ كميات كبيرة من المنتجات الغذائية في 241 منفذا ثابتا بمختلف المحافظات بجانب 32 منفذا متحركا تابع لها بجانب خطة لتطوير منظومة المنافذ لرفع كفاءتها وزيادتها لتقديم خدمة مميزة وبأسعار تنافسية مخفضة للمواطنين فضلا عن دعم المزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ لضمان تحقيقه لهامش ربح جيد للقضاء على سلسلة الوسطاء التي تتسبب في رفع السعر على المواطن البسيط.

اقرأ أيضا «متبقيات المبيدات» ينظم برنامجًا في مجال الفحص الميكروبي