التموين: متابعة مستمرة لتوفير السلع بـ«أهلا رمضان» على مستوى الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أنه أصدر تعليمات للقابضة الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية خلال إقامة معارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية.

ولفت وزير التموين إلى استمرار التنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين؛ لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بمعارض اهلا رمضان.

وأشار وزير التموين إلى توافر كميات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات المواطنين، ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع على شراء السلع الغذائية خلال الشهر الكريم.

وفي ذات السياق قال اللواء أحمد حسنين رئيس القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أن الشركة تقوم بضخ 55 ألف طن سكر بكافة المعارض على مستوى المحافظات بالإضافة إلى 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

وكشف أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن معرض المؤسسة بشبرا الخيمة يضم ٢٥ عارضا بنسبة تخفيضات تتراوح أسعارها من ١٥ إلى ٣٠ %؛ حيث إن أسعار اللحوم تبدأ من ٢٥٠ جنيه مقارنة بأسعار الأسواق التي يصل سعرها إلى ٤٠٠ جنيه كما أن سعر الدواجن ١٠٠ جنيه للكيلو وسعر السكر ٢٧ جنيه، وسعر الزيت ٦٥ عبوة ٨٠٠ ميلي، والأرز ٣٠ جنيه.

وأوضح «كمال»، أنه يوجد ١٠٠ معرض رئيسي في جميع المحافظات كما سيتم خلال الأسبوع الحالي افتتاح معرض «أهلا رمضان» بأرض المعارض بمدينة نصر؛ بحضور وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء كما أن هناك معارض تم افتتاحها منذ منتصف شهر فبراير، بالإضافة إلى افتتاح ثلاثة معارض في محافظة الجيزة بمنطقة العمرانية والطلبية وامبابة، تشرف عليهم الغرف التجارية كما أنه سيكون في وكل محافظة ٣ معارض رئيسية بالإضافة إلى السيارات المتنقلة والشوادر والمنافذ المجمعات الاستهلاكية، جاء ذلك خلال جولة تفقدية على معرض المؤسسة بشبرا الخيمة صباح اليوم.

فيما أكد المهندس عيد عبدالله وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، أن معرض «أهلا رمضان» بشبرا الخيمة هو أول معرض تم افتتاحه على مستوى الجمهورية بمشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ومحافظة القليوبية عبدالحميد الهجان، السبت الماضي كما تم افتتاح معرض «أهلا رمضان» بمدينة بنها ومعرض الحرس الوطني ليكون إجمالي المعارض التي تم افتتاحه حتى الآن بمحافظة القليوبية ٣ معارض كما سيتم افتتاح معرضين آخرين خلال الأيام القادمة ليكون عدد المعارض بالمحافظة ٥ خمسة معرض وذلك بناء على تعليمات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة، أن خطة المحافظة، وبناء على تعليمات وزير التموين أن يكون عدد المعارض ١٢ معرضا على مستوى المحافظة بخلاف الشوادر والمجمعات وفروع مشروع جمعتي الاستهلاكية و٢٤ سيارة متنقلة ومنافذ أمان.

وأشار إلى أن هذا المعرض يخدم أكثر من ٧ محافظات لوجوده على ملتقى طرق يربط بين محافظات الوجه البحري. مؤكدا أن عدد متوسط زوار المعرض في اليوم بلغت ٢٠ ألف زائر كما سيتم فتح معرضين آخرين خلال أيام المقبلة في منطقة الخصوص ومعرض منطقة بهتيم بشبرا الخيمة.

وأوضح أنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في المعرض منذ افتتاحه حيث أن الكميات التي تم ضخها في المعرض بلغت ٤٠ طن من السكر بسعر ٢٧ جنيه كما تم ضخ ما يزيد عن ٢٠ طن من السلع المختلفة ومن بينها الأرز ٢٧ جنيه وارز بسعر ٣٠جنه رفيع الحبه كما تبدأ أسعار الزيت ٥٥ جنيه في المعرض وهذا الأسعار لا توجد إلا في معارض أهلآ رمضان وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا محافظ الشرقية: ضرورة متابعة توافر السلع بمعارض «أهلا رمضان»