تحت رعاية رئيس الوزراء..

انطلاق المؤتمر الدولي السنوي الـ 30 للاتحاد العربي للأسمدة.. الثلاثاء

 سعد أبو المعاطي 
 سعد أبو المعاطي 

تنطلق فاعليات المؤتمر الدولى السنوى للاتحاد العربي للأسمدة، تحت شعار "المغذيات الزراعية لتأمين الغذاء واستدامة البيئة"، والمزمع إقامته في الفترة ما بين 27 - 29 فبراير 2024، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور عدد من الوزراء.

خبير: الاستثمار برأس الحكمة يزيد من ثقة العالم في الاقتصاد المصري

ويعد الحدث هو الأكبر والأهم في مجال صناعة الأسمدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن أهم الأحداث الاقتصادية بالمنطقة العربية.

يشارك في المؤتمر نحو 1000 مشارك من نحو 150 شركة من 50 دولة عربية ودولية بالإضافة إلى مشاركات غير مسبوقة من المؤسسات والهيئات والشركات العربية والدولية العاملة في مجالات صناعة وتجارة الأسمدة، والشركات اصحاب الرخص والتكنولوجيا، ومقاولي العموم والموردين للمعدات وقطع الغيار، والعوامل المساعدة والكيماويات، والتخصصات ذات الصلة.

ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام الموضوعات والمستجدات الهامة والحلول العملية التي تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي ودعم المنظومة البيئية، وأمن الطاقة، والتغير المناخي، من خلال مشاركة متحدثين دوليين ذو خبرة كبيرة من الهيئات والمنظمات العربية والدولية والافريقية، وبيوت الخبرة العالمية المتخصصة، والتي تناقش السياسات والتشريعات بصناعه  الأسمدة  والتوجهات نحو تقليل الانبعاثات، والحياد الكربونى والفرص بالأسواق الأفريقية، ومبادرات الاستدامة، كذلك نظرة عامة على أسواق العرض والطلب العالمية، والمستجدات بسلاسل الإمداد.

 

يتيح المؤتمر فرصة المشاركة بالمعرض المصاحب على هامش فعالياته حيث يشارك به عدد كبير من الشركات العربية والعالمية المتخصصة في مجالات صناعة وتجارة الأسمدة والتي تستعرض أحدث المنتجات والتكنولوجيا العالمية في كافة القطاعات الصناعية بصناعة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات الصلة.