رئيس المستثمرات العرب: تنمية وتطوير رأس الحكمة بشرة خير للاقتصاد المصري

رئيس اتحاد المستثمرات العرب
رئيس اتحاد المستثمرات العرب

أعربت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب رئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية رئيس لجنة الصناعة والاستثمار بجمعية مستثمري العاشر من رمضان وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، عن تفاؤلها بالنتائج الإيجابية المتوقعة، وبشرة خير على الاقتصاد المصري بعد توقيع اتفاقية أضخم مشروع شراكة استثمارية بين مصر والإمارات والمتمثل في تنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وكشفت «يسي»، في تصريحات صحفية، عن ظهور مردود سريع عقب توقيع الاتفاقية تمثل في تراجع سعر صرف العملة الدولارية الأمريكية أمام الجنيه في السوق الموازية، وبدء ضبط السوق، إلى جانب التراجع الملحوظ لسعر الذهب في السوق المحلية.

وأضافت، أن اتفاقية صفقة رأس الحكمة، البالغ قيمتها 150 مليار دولار طوال فترة إنشاء وتطوير وتشغيل المشروع، تحصل مصر منها فور التعاقد على 35 مليار دولار، خلال شهرين، يساهم في تحسن جميع مؤشرات الوضع الاقتصادي وخاصة القطاع الصناعي والقدرة على توفير مستلزمات الصناعة من الخارج بأسعار مناسبة بعد ضبط وتوافر العملة الصعبة والسيطرة على السوق السوداء للعملة، مما يسهم في تحريك عجلة الاقتصاد وزيادة الإنتاج.

وأوضحت هدى يسي، أن تراجع تكاليف الإنتاج سيزيد من القدرة التنافسية للمنتج المصري والتسويق في الأسواق الخارجية، كما تنخفض أسعار السلع والمنتجات داخل السوق المحلية.

وأشارت إلى أن الاستثمار الإماراتي الضخم في المشروع، يعد شهادة ثقة في المناخ الاستثماري المصري، من مزايا وأمن واستقرار لرأس المال الأجنبي، وحافزا وتشجيعا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية خلال الفترة المقبلة لمختلف المشروعات الاستثمارية في مصر.

وتوقعت «يسي»، أن يحقق مشروع الشراكة الاستثمارية الضخمة في تنمية رأس الحكمة بين مصر والإمارات، توفير إعداد هائلة من فرص العمل في مختلف القطاعات؛ حيث تقام المدينة على مساحة 170.8 مليون متر مربع، وتهدف تحقيق طفرة عمرانية وتنموية وعقارية وإقامة مدينة سياحية عالمية على أرض الساحل الشمالي المصري، ومنطقة حرة خدمية خاصة تضم صناعات تكنولوجية وخفيفة وخدمات لوجستية.

اقرأ أيضا اتحاد المستثمرات العرب يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني