عمال السياحة العرب: تنمية «رأس الحكمة» وعاء استثماري ضخم وصفقة اقتصادية تاريخية

هشام فاروق المهيري
هشام فاروق المهيري

أكد هشام فاروق المهيري رئيس المجلس التنفيذي لعمال البلديات والسياحة العرب، نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية، أن صفقة تنمية وتطوير منطقة «رأس الحكمة» وعاء استثماري ضخم وصفقة اقتصادية كبرى تعظم من الاستفادة المثلى لاستغلال أصول الدولة وتطويرها بما يتناسب مع الفكر المعاصر والشكل الجديد لأنماط واستراتيجيات البيئة الجغرافية والتاريخية لرأس الحكمة.

وأضاف «المهيري» أن تأسيس شركة رأس الحكمة القابضة لإدارة المشروع بين مصر والإمارات والتي يتم تنظيم أعمالها وبنودها وفق القوانين المصرية المعمول بها ستعمل على توفير  العديد من فرص العمل للشركات ولصالح جموع الطبقة العاملة، حيث تتضمن محفظة أعمال الشركة إنشاء فنادق ومشروعات ترفيهية ومنطقة للمال والأعمال وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة. 

وثمن «المهيري» جهود الدولة في خلق مسار اقتصادى بفكر تسويقي فائق المستوى بالجمهورية الجديدة لكونه يمثل نوع مميز من جذب الاستثمار الأجنبي للسوق المصري ليعمل على زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

قال إن المشروع الذي سيضخ استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار للدولة خلال شهرين منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع بالاضافة لحجم الاعمال والذى يقدر بحوالي ١٥٠ مليار دولار خطوة هامة نحو القضاء على السوق الموازى للعملة الصعبة يصاحبه انخفاض في أسعار السلع.

يذكر أن مدينة «رأس الحكمة» تقع على رأس ساحل البحر المتوسط، وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى مدينة مطروح التي تبعد عنها 85 كم وبسبب موقعها الاستراتيجى يعدها التخطيط اضافة قوية لصناعة السياحة في مصر ويساعد ذلك على جذب السائحين من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا:  خبير: الاستثمار برأس الحكمة يزيد من ثقة العالم في الاقتصاد المصري