تعرف على سبب عزوف المهندسين عن انتخابات التجديد النصفي | خاص

 المهندس ضياء الكيكي
المهندس ضياء الكيكي

أكد المهندس ضياء الكيكي رئيس لجنة الانتخابات بالتجديد النصفي لنقابة المهندسين، على عدم وجود مشاكل أثناء الانتخابات.

وأضاف الكيكي، في تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم ، أن الإقبال أقل من المتوسط وأنه غير متوقع، لافتا إلي أن اليوم شهدت عزوف المهندسين وذلك يرجع إلي أن الانتخابات كانت انتخابات تجديد نصفي أو لان الجو غير مستقر.

وأشار إلي أن أعداد المهندسين اليوم أقل من المتوقع بشكل كبير.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الفرعية بالقاهرة، وأمين نقابة مهندسين القاهرة، إن عدد الذين شاركوا بالتصويت فى انتخابات التجديد النصفي بلغ نحو 1500 مهندس، من إجمالى 230 ألف عضو لهم حق التصويت بالنقابة الفرعية، مشيرا إلى أن تلك هى النسب المعتادة فى التجديد النصفى خاصة الذي لا يتضمن الاقتراع على مقعد النقيب العام.

وأوضح أن انتخابات التجديد النصفى السابقة نسب المشاركة لم تختلف كثيرا عن هذه المرة، حيث يقدر الفرق بينهما حوالى من 10 إلى 15%، لافتا إلى أن اللجان بدأت فى استقبال الناخبين منذ العاشرة من صباح اليوم، وتسير عمليات التصويت بانتظام حتى الآن.

وأشار رئيس لجنة الانتخابات الفرعية بالقاهرة، إلى أن اللجنة راعت توفير كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل عمليات التصويت على المهندسين، وعدم وجود زحام أمام اللجان.

وانطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحا انتخابات التجديد النصفي في جميع النقابات الفرعية للمهندسين، وتستمر حتى السابعة مساءً.

وتُعقد الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، وتُجرى على مقاعد مجالس الشُّعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية: بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، ومجالس شُعب التعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والمنسوجات: بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب نصف أعضاء مجلس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم أربع سنوات.

وتُعقد انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالقاهرة، بساحة انتظار السيارات الغربي باستاد القاهرة.

اقرأ أيضا | رئيس لجنة انتخابات المهندسين: العملية الانتخابية تسير بانتظام والإقبال متوسط