النائبة سماء سليمان: صفقة رأس الحكمة تنعش الاقتصاد المصري

 النائبة الدكتورة سماء سليمان
النائبة الدكتورة سماء سليمان

أشادت النائبة الدكتورة سماء سليمان- وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن بصفقة رأس الحكمة التيوقعت بين مصر والإمارات لأنها تعكس عمق العلاقات بين البلدين. 

وأضافت الدكتورة سماء سليمان، أن الصفقة مهمة في توقيتها فهي جاءت كطوق نجاة للاقتصاد المصري الذي يعاني من تضخم وفرق في سعر العملة بين السوق المصري والسوق السوداء، حيث ستدفع الصفقة نحو استقرار سعر العملة وتخفيض الطلب علي السوق السوداء للحصول علي العملة، حيث ستوفر الصفقة 35 مليار دولار خلال شهرين. 

كما أوضحت الدكتورة سماء سليمان، أن الصفقة تعيد الثقة في الاقتصاد المصري الذي تعرض لشائعات كثيرة تشكك فيه، كما ستجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلي الدولة.

مضيفة أن هذا المشروع الضخم من بناء مساكن وأماكن للترفيه ومطار وغيرها من المنشآت لمدينة متكاملة سوف يوفر فرص للعديد من الشركات، كما ستوفر فرص عمل بالآلاف للشباب المصري، كما سيكون لها تأثيرها علي الترويج السياحي لمصر. 

وأشارت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ إلي أن الصفقة سوف توفر الدولار  للمصانع المختلفة لاستيراد مستلزمات الانتاج، وبالتالي إنعاش التصدير من هذه المصانع ومزيد من الدولارات، واختتمت أن المشروع هام خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا| نائبة: تنظيم مصر لمعرض «ايديكس» فرصة للشركات الكبري لعرض منتجاتها من السلاح