عاشور: مشروع رأس الحكمة يسهم في تحقيق التنمية المستدامة

النائب أحمد عاشور أمين مساعد لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني
النائب أحمد عاشور أمين مساعد لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني

أكد النائب أحمد عاشور- مقرر مساعد لجنة القضية السكانية في الحوار الوطني عضو مجلس النواب، أن صفقة مشروع مدينة رأس الحكمة يأتي في إطار استراتيجية للاستفادة القصوى من كل متر مربع في هذه الأراضي وخلق فرص عمل للشباب المصري وتعزيز الاستثمارات الرابحة للبلاد.

وأضاف عاشور، أن المشروع يهدف إلى تطوير منطقة سياحية متكاملة تضم مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، ومرافق ترفيهية وتجارية عالمية المستوى، بالإضافة إلى ميناء لليخوت ومركز للغوص ورياضات مائية، و يعتبر مشروع رأس الحكمة نموذجًا للشراكات بين القطاع العام والخاص، حيث تستقطب المنطقة استثمارات ضخمة من شركات عالمية في مجال السياحة والضيافة والتطوير العقاري.

وأشار "عاشور" إلي أن مشروع رأس الحكمة يحمل أهمية كبيرة على عدة جوانب أبرزها تطوير الاقتصاد حيث يساهم مشروع رأس الحكمة في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة، مما يسهم في تحفيز نمو الاقتصاد وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

إلي جانب تنمية البنية التحتية حيث يشمل المشروع تطوير البنية التحتية للمنطقة، مثل الطرق والموانئ والمطارات، مما يعزز قدرة البنية التحتية على استيعاب التطورات المستقبلية وتوفير الخدمات الأساسية بشكل أفضل.

بجانب تنويع مصادر الدخل حيث يساهم مشروع رأس الحكمة في تنويع مصادر الدخل في مصر، من خلال تطوير قطاعات جديدة مثل السياحة البيئية والعقارات السياحية والخدمات المرتبطة بالسياحة، مما يقلل من التوجه الاقتصادي نحو قطاعات محددة ويزيد من المرونة الاقتصادية.

وأضاف، أن مشروع رأس الحكمة يعتبر محورًا مهمًا في استراتيجية التنمية الشاملة لمصر، ويسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المنطقة وزيادة فرص العمل والاستثمار.

اقرأ أيضا| مقرر مساعد القضية السكانية: الدين العام هو نتاج تراكم الأعوام السابقة