النبوى وكرارة يتصدران قائمة الدراما الاجتماعية

 أمير كرارة  --   خالد النبوى
أمير كرارة -- خالد النبوى

 تحتل المسلسلات التى تعتمد على طرح القضايا الاجتماعية الهامة مساحة متميزة على المائدة الرمضانية، ويقوم ببطولتها عدد من كبار النجوم..

ابرزها:

مسلسل «عتبات البهجة»، الذى يمثل عودة قوية لنجم الدراما يحيى الفخرانى، والمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، ليثمر هذا التعاون مسلسلا اجتماعيا «لايت» من 15 حلقة، يناقش واحدة من أبرز القضايا الاجتماعية، حول ضرورة البحث عن السعادة أو البهجة من كل موقف وعدم الاستسلام لليأس، وذلك من خلال قصة بهجت الأباصيرى رجل سبعينى متقاعد، يعيش مع ابنه وزوجته وأحفاده، بعد وفاة زوجته، وأثناء سفر ابنه وزوجته للعمل خارج مصر، يتعرضان لحادث ويتوفيان، ليصبح هو الوحيد المسئول عن أحفاده، ولكن خلال ذلك يتعرض للعديد من الموقف والمشكلات التى يحاول تخطيها.

إمبراطورية ميم

مسلسل «إمبراطورية ميم»، المأخوذ عن رواية للراحل إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة، بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة تدور أحداثه فى إطار الدراما الاجتماعية حول شخصية «مختار أبو المجد»، لديه 6 أبناء يتولى رعايتهم بعد وفاة زوجته، ومع تصاعد الأحداث يتمرد أولاده عليه ويطالبون بتنظيم انتخابات لاختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب، ولكنه يفاجأ فى النهاية أن الذى يتم اختياره حاكما للبيت هو نفسه. 

بيت الرفاعى

 يواصل أمير كرارة تقديم اللون الدرامى الاجتماعى هذا العام من خلال مسلسل بيت الرفاعى، من تأليف بيتر ميمى وإخراج أحمد جلال، ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين أبرزهم أحمد رزق ومحمد لطفى وتقوم أحداثه فى إطار اجتماعى تشويقى، حول بيت المعلم محمود الرفاعي، ذلك الرجل الثرى والمعروف بالخير والحب من جميع أهالى نزلة السمان ولكنه فى حقيقة الأمر تاجر آثار وتدور الأحداث حول ياسين الرفاعى وعائلته.
بدون مقابل

كما يعرض على الشاشات واحد من اهم الاعمال التى تتحدث عن قضايا إجتماعية وبطولات للعاملين فى قطاع الشرطة، وهو مسلسل «بدون مقابل» الذى يعود من خلاله النجم هانى رمضان للدراما التليفزيونية، والعمل يشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين ابرزهم داليا البحيرى ونسرين طافش وخالد سليم ووفاء عامر.

 وللعام الرابع على التوالى يخوض حمادة هلال الماراثون الرمضانى من خلال مسلسل «المداح»، ويشاركه فى العمل عدد كبير من الفنانين ابرزهم فتحى عبد الوهاب وسهر الصايغ ومى سليم ودنيا عبد العزيز..

 كما يعرض مسلسل «جرى الوحوش»، الماخوذ عن الفيلم الشهير الذى حمل نفس الاسم، يقوم ببطولته كل من نضال الشافعى ومحمود حجازى وفادية عبد الغنى كما يعرض عدد من المسلسلات الأخرى التى تناقش قضايا اجتماعية مثل «تل الراهب» من بطولة محمد رياض وأيتن عامر، ومسلسل قلع الحجر من بطولة سوسن بدر ومحمد رياض ومنى عبد الغنى، ومسلسل «جريمة منتصف الليل»، وهو من بطولة رانيا يوسف.