مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: استثمرنا 40 مليار دولار في مصر | خاص

جانب من اللقاء مع محررة "بوابة أخبار اليوم"
جانب من اللقاء مع محررة "بوابة أخبار اليوم"

قال شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، إنه من المقرر الاستمرار في استثمار تمكين المرأة في مصر.

وأوضح شون جونز، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، تشارك في كل المبادرات الخاصة بالمرأة في مصر، وأنه تم إنفاق ملايين الدولارات على برامج دعم تمكين المرأة اقتصاديا في مصر.

وأشار شون جونز، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن استثمارات الوكالة في مصر تتنوع بين الحفاظ على استهلاك المياه، والسياحة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتمويل مشروعات القطاع الخاص، وتمويل برامج القيادة ودعم الطلاب والجامعات والاستثمار في المواطن المصري.

وأكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت أكثر من 40 مليار دولار في مصر خلال الـ40 عاما الماضية، وهى الأكبر في العالم، موضحا أنه يتم التعاون مع الحكومة المصرية لوضع سياسات وبرامج تخدم ريادة الأعمال والتنمية المجتمعية والمرأة في مصر.

ولفت شون جونز، إلى أن العام الماضي تم استثمار 30 مليون دولار في برامج تمويل ودعم تمكين المرأة في مصر وبرامج عدالة النوع الاجتماعي، موضحا أن الوكالة جهة مانحة وتقدم منح بدون الحصول على فوائد أو مقابل.

وقال: نحن نفخر بالتزام الحكومة المصرية بدعم تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين والتي انعكست في صياغة قوانين وتشريعات وسياسات ومبادرات تؤدي لتحقيق هذا الهدف.

وأكد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، أن الوكالة مستمرة في التعاون مع الحكومة المصرية وستتواصل الشراكة بين شعبينا بنفس القطاعات، موضحا أن القطاعات التي تدعمها الوكالة هى الزراعة والصحة والسكان، والنمو الاقتصادي، والتعليم سواء كان ابتدائي أو تعليم عالي، بجانب تعزيز التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضاً | تعديل اتفاقية مساعد التعليم الأساسي بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية