ليس توخيل وحده.. رياح التغيير تهب على بايرن ميونخ

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يقترب بايرن ميونخ من عملية إحلال وتجديد كبيرة، بعد موسم صعب أسفر عن إعلان رحيل المدير الفني، توماس توخيل، في الصيف المقبل.

وسيكون على المدير الرياضي الجديد، ماكس إبريل، أن يقود عملية البحث عن مدير فني، بالإضافة إلى لاعبين جدد.

ويرغب لوثار ماتيوس، نجم بايرن ميونخ السابق، في أن يتم تمثيل اللاعبين السابقين في قيادة النادي بشكل كبير، مثلما كانت الأمور في الماضي.

وقالت مجلة "كيكر": "رحيل توخيل ليس النهاية، بل بداية تغيير طال انتظاره".

ويواجه العملاق البافاري خطر عدم الحصول على أي بطولة في الموسم، للمرة الأولى منذ عام 2012.

فقد خرج الفريق من كأس ألمانيا، ويبتعد بفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر البوندسليجا، كما يحتاج لتجاوز نتيجة (0/1) التي خسر بها أمام لاتسيو الإيطالي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء قرار الاستغناء عن خدمات توخيل، الذي يحظى بعقد حتى عام 2025، في أعقاب 3 هزائم متتالية للفريق.

لكن يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي للنادي، قال: "أنا أيضا أحمل بقية الفريق مسؤولية ما سيحدث في الأسابيع المقبلة".

عاصفة التغيير

قد يرحل بعض اللاعبين الذين لا يقدمون الأداء المطلوب عن بايرن، مهما كانت أسماؤهم.

وفي هذا الصدد، قال توماس هيلمر، مدافع بايرن السابق، في مقال بصحيفة "كيكر"، إن الفريق بحاجة للتغيير، مشيرا إلى أنه "من السهل جدا لوم المدرب بمفرده على سوء النتائج".

وتابع هيلمر: "أفتقد الشجاعة الكبيرة التي أظهرها كل من فرانك ريبيري وأريين روبن.. أي شخص يرتدي قميص بايرن، يجب أن يكون لديه نفس العقلية والإمكانيات اللازمة".

ومن جانبه، طالب ماتيوس بوجود من وصفهم ب"الحمض النووي لبايرن" في قيادة النادي، مثلما كان الحال في الماضي مع الراحل فرانز بيكنباور، وأولي هونيس وكارل هاينز رومينيجه.

وأوضح أن كلا من فيليب لام، وباستيان شفاينشتايجر، وفي المستقبل توماس مولر، مرشحون لشغل هذا الدور.

وقال ماتيوس، في تصريحات عبر قناة "سكاي": "يجب دمج هؤلاء في النادي، بالتأكيد هناك أماكن تناسبهم.. هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون الحمض النووي لبايرن ميونخ على أرض الملعب، وليس فقط كمشجعين أو مشاهدين عبر الشاشات".

بدوره، قال ديتمار هامان، لاعب بايرن ميونخ السابق، في مقال عبر موقع "سكاي": "افتقرنا للقيادة في الأشهر الماضية، يحتاج النادي للتفكير في ذلك الأمر".
اكتب إلى القسم الرياضى ببوابة الأخبار والمسائي