قبل زيارة الضيوف.. نصائح بسيطة لتنظيف المنزل وترتيبه في أقل وقت

 نصائح بسيطة لتنظيف المنزل وترتيبه
نصائح بسيطة لتنظيف المنزل وترتيبه

يعد المنزل النظيف والصحي أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على بيئة معيشية صحية ومنع انتشار الجراثيم والبكتيريا، ويساعد التنظيف المنتظم على إزالة المواد المسببة للحساسية والغبار والملوثات الأخرى التي يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة الهواء الداخلي وتساهم في مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية، بالإضافة إلى ذلك يعزز المنزل النظيف الصحة البدنية والعقلية، ويقلل من التوتر، ويخلق مساحة أكثر متعة وجذابة لشاغليه والزوار.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «إكسبرس البريطانية»، هناك بعض النصائح البسيطة لتنظيف المنزل وترتيبه في أقل وقت.

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. 5 أشياء أساسية يجب مراعتها عند تنظيف المنزل

امسح الأسطح الكبيرة


يوصي خبراء التنظيف بمسح الأسطح الكبيرة، مثل غرف الطعام وطاولات القهوة، للتخلص من الغبار والأوساخ وبقع بصمات الأصابع. وبالمثل، فإن مسح شاشات التلفزيون والمرايا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، وينصح الخبراء باستخدام المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة للحصول على لمسة نهائية خالية من الخطوط.

تنظيف طاولات المطبخ


نظرًا لأنه من المحتمل أن يكون ضيوفك متسكعين في المطبخ، فإن مسح الفتات أو انسكابات الطعام يعد حلاً سريعًا وسهلاً، ومن المعروف أن المواقد تتسخ بمرور الوقت مع الاستخدام، لذا فإن مسح السطح بسرعة سيحدث فرقًا كبيرًا في المظهر، وتعتقد ليزلي أن إعطاء الأولوية لمسح الأسطح أكثر أهمية من غسل الأطباق.


إخفاء الفوضى في السلال


يقول المنظمون المحترفون إن وجود السلال أمر ضروري لمنزل مرتب، ويعد وجودها في الجوار طريقة سهلة للتخلص من الفوضى، بدءًا من البطانيات وحتى ألعاب الأطفال، وإضفاء مظهر أنيق على المساحة. خاصة إذا كنت تعيش في مساحة صغيرة، فإن اختيار الأثاث المزود بتخزين مدمج يعد أمرًا ضروريًا بالمثل ويمكن استخدامه لنفس الغرض المتمثل في إخفاء الفوضى وإضفاء طابع بسيط على المساحة الخاصة بك مع كونه عمليًا أيضًا.

 

نظف بالمكنسة الكهربائية مع إيلاء اهتمام خاص للزوايا


يعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية مهمة سريعة وسهلة لجعل المساحة الخاصة بك أكثر نظافة، والتي يمكن أن تلتقط كل شيء بدءًا من الفتات وحتى شعر الحيوانات الأليفة والغبار، ويوصي خبراء التنظيف بإيلاء اهتمام خاص للزوايا، لأن هذا هو المكان الذي تتجمع فيه الجزيئات غير المرغوب فيها.

 

امسح الحمام 


في حالة الضغط على الوقت، يوصي خبراء التنظيف بإعطاء الأولوية لاستبدال المناشف، التي تساهم في الروائح غير المرغوب فيها، ومسح الأوساخ في الحوض. وقم أيضًا بوضع أي فوضى على سطح العمل في خزانة الأدوية أو درج الزينة. أخيرًا، إذا سمح الوقت، فإن مسح المرآة والصنبور لإزالة بصمات الأصابع يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في المظهر.

 

اقلب وساداتك


هذه الحيلة هي طريقة سريعة وسهلة لتجميل مساحتك حتى لا تبدو متهالكة أو نائمة،  ركز على الوسائد في المساحات المشتركة، مثل غرفة المعيشة الخاصة بك، لإثارة إعجاب الضيوف.

 

أخرج القمامة


إذا كانت سلة المهملات ممتلئة بأكثر من نصفها، يوصي بإفراغ جميع سلال النفايات في جميع أنحاء المنزل كوسيلة لتقليل الروائح غير المرغوب فيها.

 

افتح الستائر


للحصول على اللمسات النهائية، توصي ليزلي بفتح الستائر في جميع أنحاء منزلك لأن الضوء الطبيعي يفتح المساحة ويخدع العين في الاعتقاد بأنها أنظف مما هي عليه بالفعل.

 

أشعل شمعة


إن إضاءة شمعة طريقة رائعة لإضفاء الدفء والترحاب على المكان. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الناشر أو البخور.

 

اصنع وعاءً من القهوة الطازجة


هناك طريقة أخرى لإضفاء رائحة ترحيبية في منزلك وهي وضع إبريق قهوة طازج، ويمكن استخدامه لإخفاء الروائح غير المرغوب فيها برائحة مألوفة ومريحة.