رئيس الضرائب تكشف موعد طرح مشروع قانون ضريبة الدخل وأبرز ملامحه

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن اعتزام المصلحة طرح مشروع قانون جديد للضريبة على الدخل لمواكبة التطورات الراهنة وبعد سلسلة من التعديلات التي تم إجراؤها على القانون الحالي.


وأضافت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في تصريحات صحفية خلال لقائها مع الصحفيين اليوم بمقر مركز التدريب الضريبي بالمعادي،  إنه من المقرر الانتهاء من المشروع ضريبة على الدخل وعرضه للحوار المجتمعي بحلول مارس المقبل.

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن أبرز ملامح المشروع ضريبة على الدخل  تتضمن تشجيع القطاع الخاص دون أي زيادة في سعر الضريبة، بالتوازي مع مشروعات المصلحة في التطوير الضريبي والعمل على دمج مصلحتي الضرائب على القيمة المضافة والدخل وإحداث طفرة في عملها.

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الي  أن لدينا مليار وثيقة إلكترونية سواء بيع او شراء خلال الفترة الأخيرة ،مؤكدا أنه تسعى خلال الفترة المقبلة علي استكمال عملية  دمج مأموريات ضرائب الدخل ومأموريات القيمة المضافة على مستوى الجمهورية يتم  تدريجيًا وفقًا لخطة زمنية محددة.

ونوهت رئيس مصلحة الضرائب، الي  أنه تسعي إلي ضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية الفترة المقبلة وتحقيق العدالة الضريبية ،مشيرا الي أن هناك توسع بإيرادات الحصيلة الضريبية  بشكل أفقي.

 

اقرأ أيضا | الضرائب: مطالبة الممولين بضرورة تحديث بياناتهم الأساسية على قواعد المصلحة