ارتفاع أسعار النفط مع تزايد التوتر في الشرق الأوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أغلقت العقود الآجلة للنفط على ارتفاع أمس مع استمرار الأعمال القتالية في البحر الأحمر وتصعيد الحوثيين المتحالفين مع إيران هجماتهم قرب اليمن، لكن زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأميركية حدت من المكاسب حسبما ذكر موقع قناة العربية .

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 64 سنتا، بما يعادل 0.77% مسجلة 83.67 دولار للبرميل عند التسوية وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 70 سنتا، أي 0.9%، إلى 78.61 دولار للبرميل عند التسوية.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس بأن حكومة الحرب وافقت على إرسال مفاوضين إلى محادثات حول هدنة في غزة تنعقد في باريس وسط تصاعد الضغوط بالشرق الأوسط.

في غضون ذلك قال زعيم جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إن الجماعة ستصعد هجماتها على السفن في البحر الأحمر ومياه أخرى وأدخلت "سلاح الغواصات" في عملياتها التي تشنها تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري للأمن البحري اليوم الخميس إن سفينة تعرضت لهجوم بصاروخين إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن اليمنية اليوم الخميس وهو ما تسبب في اندلاع حريق على سطحها.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم أويل "ما يقوم به الحوثيون المدعومون من إيران في البحر الأحمر وما حوله تجاه السفن التجارية من شأنه أن يؤدي إلى استمرار ارتفاع العلاوة الخاصة بالمخاطر الجيوسياسية".

لكن ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بسبب أعمال صيانة وتعطل بعدد من المصافي حد من تحقيق مزيد من المكاسب في الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير 3.5 مليون برميل إلى 442.9 مليون، وذلك مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لارتفاع 3.9 مليون برميل.

 

اقرأ أيضاً:النفط يواصل مكاسبه الأسبوعية مرتفعاً 1% مع استمرار التوتر في البحر الأحمر